مشاهدة النسخة كاملة : مدارس نور العلم تختم موسمها الدراسي وتكرم المتفوقين


ام خديجة
07-05-2011, 01:30 PM
مدارس نور العلم تختم موسمها الدراسي وتكرم المتفوقين

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-DSC00657-400x300.JPG

قال مدير مدارس نور العلم الأهلية في موريتانيا إن نسبة النجاح في مؤسسته التعليمية وصلت إلى 78% من بين الطلاب وهو ما يعتبر نجاحا مميزا رغم العقبات التي تعترض عمل المؤسسة، وشكر الأستاذ ماحي أساتذة المؤسسة وتلاميذها على الانضباط والسعي لتحقيق أهدافها التربوية والتعليمية.

وقال الأستاذ ماحي خلال حفل ختم العام الدراسي إن "عدد طلاب المدرسة هذه السنة بلغ 200 تلميذ ا كما يتألف طاقم التدريس من سبعة عشر مدرسا ما بين متفرغ ومتعاون وتشرف على هذا الطاقم إدارة مكونة من مدير عام ومدير للدروس ومراقب عام ".

وتقدم المؤسسة دروسا تعليمية منهجية إضافة إلى دروس تقوية خاصة ودورات علمية تربوية

ومن أهم ما يميز المدرسة منهجها الجامع بين البرامج النظامية وما تحويه من علوم عصرية كالرياضيات والتاريخ والجغرافيا والفيزياء والكيمياء واللغات الأجنبية كالفرنسية والإنجليزية

علاوة على البرامج الأصلية والمحظرية التي تتركز أساسا على العلوم الشرعية واللغة العربية وعلومها

وقال الأستاذ ماحي وان إن مؤسسته خرجت مجموعة من الطلبة انخرط بعضهم في السلك الجامعي والمعاهد العلمية وشارك آخرون في المسابقات الوطنية الوظيفية والمهنية.

وقال ماحي إن المدرسة تعاني من بعض المشاكل وتعترضها بعض العقبات من أهمها: قلة موارد المدرسة المتمثلة في رسوم التلاميذ فقط . وضعف موارد أغلب أولياء أمور الطلاب المنتسبين إلى المدرسة.

وحضر حفل الافتتاح دبلوماسيون ومثقفون وبعض أولياء أمور الطلاب إضافة إلى عدد من المهتمين بالشأن التربوي والثقافي في موريتانيا.


نقلا عن السراج