مشاهدة النسخة كاملة : العاقب : امباري حول مجلس الشيوخ إلى غرفة تسجيل


ام خديجة
07-04-2011, 08:26 AM
العاقب : امباري حول مجلس الشيوخ إلى غرفة تسجيل

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-DSC07573-400x300.JPG

عقد فريق التغيير والإصلاح بمجلس الشيوخ الموريتاني مساء اليوم الأحد 03/07/2011 مؤتمرا صحفيا بمباني الجمعية الوطنية، حضره بعض نواب المعارضة، اتهم خلاله رئيس مجلس الشيوخ مامادوبا الملقب امبارى بممارسة الديكتاتورية ومنع الشيوخ من أداء مهمتهم المتعلقة بالرقابة على العمل الحكومي وسن القوانين.

وقد تكلم في بداية المؤتمر الصحفي رئيس الفريق شيخ لعيون السيد/ الحسين ولد العاقب، الذي قال إن المجلس أصبح غرفة تسجيل بسبب منع الرئيس للشيوخ من أداء مهمتهم، وأكد ولد العاقب أن فريقه متمسك بحقه القانوني والدستوري في مساءلة الوزراء واقتراح المشاريع.

بعد ذلك تناولت الكلام الشيخة زينب بنت الدده التي قالت إن رئيس المجلس أبلغهم بمنع دخول الصحافة لمبنى المجلس في إطار مهمة صحفية دون إذن منه، واعتبرت أن ممارسات رئيس المجلس تأتي في إطار التضييق على المعارضة في المجلس، كما هو الحال معها في كل مفاصل الدولة، على حد تعبيرها، وقالت إن رئيس المجلس أعطاهم وعد بجدولة بعض المساءلات يوم الخميس الماضي، قبل أن يرجع عن وعده.

واعتبرت أن القانون الجديد المتعلق بالعقوبة الجزئية في حق الصحافة، جاء قطعا للطريق على مشروع قرار تقدمت به الشيخة ياي انضو كوليبالي، والذي يطالب برفع العقوبة نهائيا.

وفي رده على أسئلة الصحافة نبه رئيس الفريق الحسين ولد العاقب إلى أن الرئيس يتعامل سلبا مع الأغلبية والمعارضة على حد سواء، وأنهم ماضون في بذل كل ما يضمنه لهم القانون من أجل القيام بدورهم كاملا.

من جهته قال الشيخ عمر الفتح شيخ مدينة كيفه إن رئيس المجلس أخرج بعض النواب قهرا من بعض الجلسات، وقال إنهم لا يستهدفون الرئيس ولا أي شخص آخر، ولكنهم لن يقبلوا هذا الوضع غير الديمقراطي.

من جهة أخرى نفت الشيخة زينب بنت دده ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من رجوع رئيس المجلس عن منع مساءلة بعض أعضاء الحكومة.

وقد حضر المؤتمر الصحفي نواب من المعارضة منى بينهم النائب محمد جميل ولد منصور، رئيس حزب تواصل، والنائب عبد الرحمن ولد ميني رئيس فريق التكتل في البرلمان والنائب صالح ولد حننا رئيس حزب حاتم.


نقلا عن السراج