مشاهدة النسخة كاملة : إيطاليا تبذل جهودا لإطلاق سراح "سلفيين" في السجون الموريتانية


ابن تيارت
03-01-2010, 08:14 PM
إيطاليا تبذل جهودا لإطلاق سراح "سلفيين" في السجون الموريتانية

تبذل الحكومة الإيطالية جهودا حثيثة للحصول من سلطات نواكشوط على التزام بإطلاق سراح مجموعة من المتشددين في سجونها تطالب "القاعدة" بتحريرهم مقابل وعد بتحرير الرهينتين الإيطاليين لديها.

وقالت صحيفة "الموندو" الأسبانية إن رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني قد كلف رجال ثقته بمباشرة مفاوضات اللحظة الأخيرة مع موريتانيا ومالي سعيا إلى إطلاق سراح مقاتلي القاعدة في سجونهما والذين تطلب تحريرهم تحت طائلة قتل الإيطالي سرجيو شيكالا وزوجته البوركينابية الأصل فيلومان كابوري.

ووفق الصحيفة فإن إصدار الشريط الذي حمل استغاثة من الرهينة الإيطالي سرجيو شيكالا يوما واحدا قبل نفاذ المهلة التي حددتها القاعدة يعني، وفق المراقبين، أن حياة الإيطاليين "لا تزال خارج الخطر".

ولم يتضح بعد ما سيكون عليه موقف الحكومة الموريتانية وإن ترجح أنها لن تقبل بسهولة تحرير العناصر المطلوبة خاصة في ظل الموقف الذي اتخذته باستدعاء سفيرها من باماكو بعد إقدام الأخيرة على الإفراج عن أربعة عناصر من القاعدة بعد إلحاح فرنسا، سعيا إلى إنقاذ حياة الفرنسي ابيير كامات.

واختطف الإيطاليان في 18 ديسمبر من العام الماضي شرقي موريتانيا وأعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عن تبني العملية.