مشاهدة النسخة كاملة : نشر قوات أمن الطرق بشوارع نواكشوط


ام نسيبة
07-03-2011, 04:13 PM
نشر قوات أمن الطرق بشوارع نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__images_35.jpg

قائد جهاز أمن الطرق اللواء مسغارو ولد سيدي (أرشيف)

نواكشوط : نشرت قيادة جهاز أمن الطرق اليوم الأحد 3 - 7 - 2011 عناصر الجهاز بمختلف مقاطعات نواكشوط لضبط حركة المرور بعد شهور من التدريب والتكوين.

واختفت الشرطة من معظم ملتقيات الطرق بنواكشوط ، وكثف عناصر الجهاز الجديد من تحركاتهم بالمدينة لضبط السيارات المتوجة إلى وسط العاصمة أو المغادرة لها ، مع ضبط سلوك السائقين عند الأماكن التي توجد بها إشارات المرور.

وتأتي الخطوة قبل أسبوعين من الموعد المحدد لتخريج أول دفعة من الجهاز الجديد بقيادة اللواء مسغارو ولد سيدي ، وهو ضابط في الحرس الوطني سابقا وأحد قيادات المجلس الأعلى للدولة الذي نفذ انقلاب السادس من أغشت 2008.

وتتطلع السلطات الموريتانية من خلال الجهاز الجديد إلى ضبط حركة النقل بموريتانيا ، وتأمين الطرق الرئيسية بالبلاد ، ومركزة المعطيات المطلوبة عن حركة الناقلين لدى جهاز واحد.

وتتداخل صلاحيات الجهاز الجديد مع جهاز الشرطة الذي قلمت أظافره منذ وصول الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى السلطة ، حيث انتزع منه المطار وأغلب المعابر الحدودية .. ومن المقرر أن تنتزع منه واحدة من أكبر الصلاحيات وهي مراقبة النقل الحضري والنقل بين المدن وتأمين الطرق.


نقلا عن الأخبار