مشاهدة النسخة كاملة : "التحالف" يدين وقف رخص صيد لبعض رجال الأعمال


ام نسيبة
07-03-2011, 04:09 PM
"التحالف" يدين وقف رخص صيد لبعض رجال الأعمال

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__app_-_logo.jpg

أعرب حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض عن إدانته لما قال إنه قرار صدر عن وزير الصيد والاقتصاد البحري بتوقيف رخص للصيد تابعة لبعض رجال الأعمال الوطنيين ، وذلك "إثر معارضتهم لاتفاقية الصيد المشؤومة التي تقضي بنهب مواردنا البحرية لمدة 25 عاما".

وقال بيان للحزب إن القرار يتنافى مع قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان واحترام حرية الرأي المكفولة في الدستور الموريتاني.

وطالب البيان بالتراجع الفوري عن هذا القرار "وإخلاء السفن وإرجاع الرخص لملاكها لتمارس حقا طبيعيا كفله القانون في الصيد داخل المياه الوطنية".

وأضاف البيان "علمت المنسقية الجهوية للتحالف الشعبي التقدمي بداخلت نواذيبو أن وزير الصيد والاقتصاد البحري قد أصدر يوم 30 / 06 /2011 قرارا بتوقيف رخص الصيد التابعة لبعض رجال الأعمال الوطنيين ، وذلك إثر معارضتهم لاتفاقية الصيد المشؤومة التي تقضي بنهب مواردنا البحرية لمدة 25 عاما.

وفي هذا الإطار فإن المنسقية الجهوية للتحالف الشعبي التقدمي تندد بهذا القرار التعسفي ، وتعتبره إجراء جائرا ، ويتنافى مع قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان واحترام حرية الرأي المكفولة في ديباجة الدستور الموريتاني.

وعليه تطالب المنسقية الجهوية بالرجوع الفوري عن هذا القرار الظالم وإخلاء السفن ، وإرجاع الرخص لملاكها لتمارس حقا طبيعيا كفله القانون في الصيد داخل المياه الوطنية".


نقلا عن الأخبار