مشاهدة النسخة كاملة : ولد انهاه يستقيل من الحزب الحاكم ويقول أنه يعامل البشر باحتقار


ام خديجة
07-03-2011, 09:31 AM
ولد انهاه يستقيل من الحزب الحاكم ويقول أنه يعامل البشر باحتقار

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-stories-remote-http--www.alakhbar.info-files-zrt.sitin.28042011_1-400x300.jpg

أعلن القيادي بالحزب الحاكم محمدو ولد النهاه استقالته التامة من الحزب المذكور احتجاجا على ما اعتبره " احتقار الإنسان" الذي يمارسه قادة الحزب الحاكم،وقال ولد النهاه في رسالة استقالة وزعها اليوم السبت إن أسلوب قيادات الحزب الحاكم المقزز في التعامل مع الأشخاص و تحديدا الأطر و الكوادر الحزبية لا يطمئن بمستقبل زاهر للحزب و لا يعكس ما تتضمنه نصوصه التأسيسية من مبادئ تكرس الديمقراطية وحقوق الإنسان" وفق تعبيره.

الموضوع:استقالة

السيد الأمين العام المحترم,

عندما انتسبت ـبقناعة تامة ـإلي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية باعتباره حزبا قوامه العدل و الإنصاف و أساسه الديمقراطية و الحرية كان دافعي وراء ذالك اعتقاد راسخ بنبل مبادئه و أهدافه و التي من ضمنها علي سبيل المثال لا الحصر:ترسيخ مفهوم الدولة والمواطنة كبديل عن الانتماءات الضيقة وحماية و تجذير الديمقراطية و اعتماد معايير الكفاءة و النزاهة والجدارة في تولي المؤسسات و تحسين الأوضاع المعيشية و الاجتماعية للفئات المهمشة و المحرومة.



و قد عملت دائما علي احترام مبادئ الحزب وأهدافه و نظمه و تراتبيته وحرصت علي المشاركة بنشاط في كافة أنشطته و أعماله خاصة علي الصعيد المحلي.



غير أنني لاحظت انحرافات خطيرة في سلوك بعض القيادات الحزبية علي مستوي مدينة أزويرات تتنافي بشكل واضح مع توجهات الحزب و مبادئه و أهدافه مما قد يترتب عليه تراجع شعبية الحزب علي مستوي المدينة.



أما حماية الديمقراطية التي هي أحد أهم مرتكزات و مبادئ الحزب فهي مغيبة تماما كما هو حال الشفافية و احترام حقوق و حريات الأفراد.



وفي هذا الإطار أود أن أشير إلي أن أحد مسؤولي الحزب كان قد طلب مني ـ أثناء ترأسه لبعثة حزبية زارت مدينة أزويرات خلال شهر مارس المنصرم ـ بشكل فج الاستقالة الفورية من الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا التي أشغل فيها منصب المنسق المقاطعي علي مستوي مدينة أزويرات و الالتحاق باتحاد العمال الموريتانيين.



وقد رفضت الطلب بكل تأكيد أولا لقناعتي بضرورة فصل العمل النقابي عن النشاط السياسي و ثانيا لأني اعتبرت أن "أوامر" المسؤول الحزبي تخالف مبادئ حماية الديمقراطية و تجذيرها التي ينادي بها الحزب و هي علاوة علي ذالك تجاوزا للسلطات و استخفافا بكرامة الإنسان و انتهاكا لقيم اللباقة و الاحترام التي تحكم علاقات الإفراد.



و دائما في نفس السياق فقد وجه لي رئيس البعثة التي تزور المدينة حاليا السيد حسنه ولد أحمد لعبيد نفس النصيحة – الأمر وخيرني بين الاستقالة و الاستقالة !. فأما أن أستقيل من عملي النقابي في إطار الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا أو أن أستقيل من قناعاتي الحزبية وانتمائي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية.



هذا الأسلوب المقزز في التعامل مع الأشخاص و تحديدا الأطر و الكوادر الحزبية لا يطمئن بمستقبل زاهر للحزب و لا يعكس ما تتضمنه نصوصه التأسيسية من مبادئ تكرس الديمقراطية وحقوق الإنسان.



و نظرا لما سبق وطبقا لمقتضيات المادة 7 من النظام الأساسي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية فإنني أتقدم باستقالتي من هذا الحزب و إعفائي من كافة المسؤوليات داخل كافة هياكله و هيئاته.


نقلا عن السراج

عبدو الموريتانى
07-03-2011, 02:40 PM
بورك فيك فالرجل هو رجل القناعة مهما كانت الظروف المحيطة به وأنا ضد الهيمنة الاحادية من طرف النافذين

ام نسيبة
07-03-2011, 03:38 PM
شكرا لك عبدو الموريتانى فعلا القناعة والمبادئ هي الأساس
دمت بخير

ام خديجة
07-03-2011, 07:05 PM
شكرا لكما على المرور والتعليق


دمتم بخير