مشاهدة النسخة كاملة : موسم الخريف ... سحب ممطرة على ولايات النهر


ام خديجة
07-03-2011, 08:18 AM
سحب ممطرة على جل ولايات النهر

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=480w__20110702_23h. jpg

خارطة توزع السحب مساء يوم 2 يوليو 2011 عند الساعة 23 (الأخبار)

تظهر صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة قبل قليل حتى تمام الساعة 11 من مساء اليوم تمركز سحب ممطرة متوسطة الكثافة على النصف الجنوبي من ولايتي لبراكنة وترارزة، حيث تعم الآن كامل المنطقة الممتدة ما بين مدينة بوغى وحتى الشواطئ الساحلية على المحيط الأطلسي غربا، وشمالا حتى أطراف العاصمة نواكشط، ويتوقع أن تكون مناطق واسعة من غيدى ماغة، غورغل، لبراكنة وترارزة قد شهدت تساقط مطرية متوسطة إلى كثيفة وخاصة على لبراكنة وترارزة ابتداء من الساعة السادسة هذا المساء بإذن الله تعالى وأن تستمر على جنوب ترارزة وحتى فجر غد.

أما شمال نواكشوط فيلاحظ بدء تكون بعض السحب والتى يتوقع بإذن الله تعالى أن تعم منطقة التقاطع بين ترارزة وإينشيري وأن تؤدي إلى تساقطات مطرية خفيفة إلى متوسطة ابتداء من منتصف الليل.

حالة السحب عصر اليوم

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=480w__20110702_17h. jpg

خارطة توزع السحب يوم 2 يوليو 2011 عند الساعة الخامسة عصرا (الأخبار)

تشهد الآن أجواء ولايات الحوض الغربي ، لعصابة ، لبراكنة ، غورغل ، وغيدى ماغة سحبا محملة بالأمطار المتوسطة إلى الكثيفة يتوقع أن تؤدي إلى هطول الأمطار من عصر اليوم وربما طيلة مساء اليوم الثاني من يوليو الجاري بإذن الله تعالى.

وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة قبل قليل حتى تمام الساعة الخامسة عصرا فإن سحبا ممطرة متوسطة الكثافة تعم الآن كامل ولايتي غورغل وغيدى ماغه وجل لعصابة ، وجنوب غرب تكانت ، وكذلك النصف الشرقي من لبراكنة وهي تتجه نحو الشمال الغربي ويتوقع أن تؤدي إلى تساقط الأمطار ابتداء من الساعة السادسة هذا المساء بإذن الله تعالى وأن تعم كامل لبراكنة قبل الثامنة من مساء اليوم.

هذا وحسب صور الاقمار الاصطناعية فمن المتوقع أن تكون بعض الامطار الخفيفة قد تساقطت مساء أمس بإذن الله تعالى على المنطقة الممتدة من شمال الحوض الشرقي مرورا بشمال تكانت وحتى جنوب آدرار وكذلك على جنوب شرق الحوض الغربي.


نقلا عن الأخبار