مشاهدة النسخة كاملة : عباس: المصالحة لم تصل لطريق مسدود وفياض مرشحي الوحيد لحكومة التوافق


ام خديجة
07-02-2011, 06:01 PM
عباس: المصالحة لم تصل لطريق مسدود وفياض مرشحي الوحيد لحكومة التوافق

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2011-07-02-13-48-20.jpg

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رام الله: قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت إن اتفاق المصالحة الفلسطينية "لم يصل إلى طريق مسدود" رغم الخلاف مع حركة حماس بشأن رئاسة حكومة التوافق.
وأعرب عباس، في مقابلة مع إذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، عن تمسكه بترشيح رئيس حكومة تصريف الأعمال سلام فياض لرئاسة حكومة التوافق "لأنه شخص له خبرة كافية ومستقل وهو الرجل المناسب لهذه المرحلة".

وأضاف عباس: "نحن لم نيأس ولم نرفع أيدينا،ومصممون على استمرار المصالحة وتشكيل الحكومة،لأننا نريد الذهاب إلى الأمم المتحدة موحدين".

وقال: "علينا أن نفهم وعلى حماس وغيرها أن تفهم أن هذه الحكومة ليست حكومة وحدة وطنية هذه حكومة تكنوقراطية،يستطيع أي إنسان أن يقدم مقترحا باسم ما، لأنني أنا من أتحمل عمل هذه الحكومة من الألف إلى الياء وليس التنظيمات".

وشدد عباس على رغبته في تشكيل حكومة توافق "تدفعني إلى الأمام ولا تؤخرني إلى الوراء" في إشارة إلى التهديدات بمواجهتها عزلة ومقاطعة دولية.

وحول لقائه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي كان مقررا قبل أسبوعين في القاهرة وتم تأجيله، قال عباس: "كنت أريد أن التقي خالد مشعل في القاهرة،لكن عندما يقولون نحن قررنا أن فلان يكون وفلان لا يكون،قلت لا فائدة من الحوار والحديث".

وتابع :"لا يحق لك أن تقرر وتقول مؤسستي قررت، أنت لا تقرر من رئيس الوزراء ومن يكون وزيرا هنا ووزيرا هناك،إذا لم يفهموا هذا لا حول ولا قوة إلا بالله،سنستمر بمساعينا وجهودنا ولن نتراجع أو نقول إن المصالحة قد فشلت".

ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاق المصالحة في الرابع من أيار/ مايو الماضي إلا أن خلافهما على ترشيح فياض لرئاسة حكومة التوافق يعيق حتى الآن إعلان تشكيلة حكومة التوافق التي تعد أول بنود الاتفاق.


نقلا عن القدس العربي