مشاهدة النسخة كاملة : حماس: منع أسطول الحرية 2 مشاركة بحصار شعبنا


أبو فاطمة
07-02-2011, 02:53 AM
اعتبرت المنع سلوكاً غير إنساني
حماس: منع أسطول الحرية 2 مشاركة بحصار شعبنا

http://img220.imageshack.us/img220/3334/datafiles5ccache5ctempir.jpg

أكـدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن منع الحكومة اليونانية سفن أسطول الحرية 2 يعد سلوكاً غير إنساني، ومخالفة للأعراف والقوانين الدولية، كما يعد شراكة في حصار الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال.
ودعت الحركة في تصريح صحفي مقتضب مساء اليوم الجمعة (1-7) برلمان الاتحاد الأوروبي والمنظمات الإنسانية كافة للضغط على الحكومة اليونانية للكف عن منعها سفن أسطول الحرية "2" من الإبحار إلى غزة.
ودعت "حماس" إلى إنهاء الحصار الظالم على شعبنا الفلسطيني، واعتبرت استمراره وصمة عار في جبين الإنسانية.
وكان الدكتور إسماعيل رضوان، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اعتبر أن قيام اليونان بمنع سفن أسطول الحرية 2 من الإبحار نحو قطاع غزة، رضوخاً للسياسة الصهيونية، واشتراكاً في مؤامرة الحصار على القطاع.
وقال رضوان في تصريحٍ خاصٍ لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء اليوم الجمعة:"نستهجن وتستغرب مشاركة اليونان في اعتراض سفن أسطول الحرية 2، ونرى في هذه الاعتراض مشاركة في القرصنة والجريمة الصهيونية، التي تنتهك القانون الدولي، وتهدف إلى إشاعة قانون الغاب، الذي يرمي إلى حماية العدو الصهيوني والمشاركة في الحصار المفروض على القطاع".
وشدد على أنه كان الأولى باليونان فتح تحقيق وملاحقة عناصر "الموساد" الذين قاموا بتخريب وتعطيل متعمد لبعض السفن التي كان من المقرر مشاركتها في الأسطول، وهو ما مثل عملية قرصنة وبلطجة اقترفها الموساد أمام سمع وبصر العالم، الذي يشارك بمؤامرة الصمت في هذا التعدي والتطاول على كل المعايير والقوانين الدولية والإنسانية.
وأشار إلى أن أسطول الحرية انطلق من أحرار العالم الذين تحركت إنسانيتهم أمام هول وتداعيات الحصار الغاشم المستمر منذ خمس سنوات على قطاع غزة، وهو تحرك إنساني ينسجم مع القانون الدولي الإنساني وكان يفترض أن يتم دعمه ومساندته من مختلف دول العالم وليس عرقلته واعتراضه كما حدث.
ودعا رضوان أحرار العالم إلى الاستمرار في تحركاتهم الإنسانية وممارسة الضغوط على دولهم لوقف هذا التعدي على القانون ووقف جرائم الحرب التي تقترف بحق شعبنا الفلسطيني.

نقلا عن المركز الفلسطين