مشاهدة النسخة كاملة : منصور أنجاي: السنغال تحتاج إلى تجديد في طبقتها السياسية


ام خديجة
06-30-2011, 06:03 PM
منصور أنجاي: السنغال تحتاج إلى تجديد في طبقتها السياسية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_____________1_ 8.jpg

في الوسط المرشح للرئاسيات السنغالية منصور أنجاي (تصوير الأخبار)

نواكشوط : قال المرشح للرئاسيات السنغالية منصور أنجاي إن السنغال توجد في مفترق طرق أو في منعرج كما يقول الكثيرون، وأنها تعاني من جملة من المشاكل من أبرزها مشكل الكهرباء الذي تسبب في الإضرابات التي تشهدها الآن.

وأضاف أنجاي الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي بمقر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)بنواكشوط إن بلده ظل محكوما منذ خمسين سنة بنفس الأشخاص دون أن يحث أي تغيير، وأن هؤلاء الأشخاص يواجهون الآن مشاكل كثيرة رغم الصورة التي تظهر أمامنا.

وأردف "في هذا الوقت بالذات جاءت حركتنا (حركة قوى الأمل)والتي نراها حركة وسطية، تستهدف الفئة الهشة من المجتمع السنغالي والتي تستوطن الوسط في أغلبها".

وذكر أنجاي، وهو رئيس حزب الإتحاد من أجل الإصلاح أن مواطني الوسط يعيشون ظروفا هشة تنعدم فيها مقومات الحياة حيث لا ماء، ولا نظافة ولا تغطية صحية رغم الاستراتيجيات المعلنة لمحاربة الفقر.

كما أن السنغال تعيش جملة من المشاكل من ضمنها مشكلة الكهرباء التي فجرت الإضرابات الحاصلة الآن في العاصمة داكار، فيما تقف الحكومة عاجزة عن حل هذه المشاكل، منوها إلى أن الحكومة لديها سياسيات تتعلق بالصحة والوضع الاجتماعي لكن ذلك لم ينعكس على وضع المواطنين.

واعتبر أنجاي أنه في هذه الظروف كان لابد من تقديم الحلول المناسبة، والسعي إلى أن تحدث الاستحقاقات المقبلة منعطفا هاما بحيث تبدوا أهم بكثير من الاستحقاقات السابقة.

مضيفا أنهم في حركة قوى الأمل يعكفون الآن بواسطة خمسين خبيرا على تحضير دراسة علمية من شأنها أن تستشرف مسقبل السنغال في أفق 2045، وأن هؤلاء الخبراء سيدرسون جميع الميادين، السياسية، والاقتصادية والتعليمية، بغية التوصل إلى إجابة لسؤال، ما ذا ينتظر السنغال في السنين الثلاثين القادمة؟.

وختم أنجاي بقوله إن الدراسة تم استيفاؤها وأن خبراء من الجاليات السنغالية من دكاترة واقتصاديين وغيرهم يعملون على تسهيل تهيئة هذا البرنامج قبل تطبيقه.


نقلا عن الأخبار