مشاهدة النسخة كاملة : المعلمون يحتجون وأساتذة أزويرات يضربون عن التدريس


أبوسمية
03-01-2010, 10:48 AM
المعلمون يحتجون وأساتذة أزويرات يضربون عن التدريس

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w______________1 6-06-2008.jpg (http://www.alakhbar.info/files/____________16-06-2008.jpg) أساتذة التعليم الثانوي في اضراب سابق لهم عن التعليم (الأخبار ـ أرشيف)



دخل معلمو المدارس الابتداية اليوم الأحد 28 فبراير 2010، في إضراب عن التدريس دام لمدة ساعة واحدة علي عموم التراب الوطني، من الساعة العاشرة حتى الساعة الحادية عشر زوال اليوم.
من ناحية أخرى نظم أساتذة التعليم الثانوي بمدينة "ازويرات" شمال موريتانيا إضرابا عن التدريس؛ شمل مؤسسات التعليم الثانوي الثلاثة الموجودة بولاية "تيرس زمور"، وذلك احتجاجا علي تعليق الرواتب الذي طال عددا كبيرا من عمال الوظيفة العمومية في البلاد.
وقال أساتذة "ازويرات" في حديث هاتفي مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن والي الولاية العقيد أحمدو بمب ولد بايه، وعدهم بحل مشكلة الرواتب ابتداء من يوم 28 من الشهر الجاري، إلا أن تعليق الرواتب لا يزال سيد الموقف".

ويأتي إضراب المعلمين والأساتذة على خلفية قرار تعليق رواتب عدد منهم ضمن عمال الوظيفة العمومية الذين تم تعليق رواتبهم بعيد إحصاء الوظيفة العمومية الذي قامت به السلطات خلال الأشهر الماضية.

وكانت موجة غضب نقابي قد تحرك أصحابها احتجاجا على قرار الحكومة تعليق رواتب نحو 4500 موظف قبيل المولد النبوي رغم أن غالبيتهم تزاول عملها اليومي.

وقد التزمت الحكومة الصمت حول الأسباب الحقيقية للقرار الذي يرجح أن تكون وقعت فيه أخطاء، رغم إقالتها لمدير تسيير أعمال الدولة وتراجعها عن تعليق رواتب المئات من الموظفين
نقلا عن الأخبار