مشاهدة النسخة كاملة : اشتباك بالأيدي وشتائم بحملة الحزب الحاكم


أبو فاطمة
06-30-2011, 05:14 AM
اشتباك بالأيدي وشتائم بحملة الحزب الحاكم

تحولت حملة حزب الإاحاد من أجل الجمهورية الحاكم بمدينة روصو لتوعية مناضليه إلى مسرح لتبادل الشتائم والضرب بالأيدي بعد أن بلغ التوتر مبلغه بين معسكري محسن ولد الحاج ومحمد فال ولد العالم.
ويقول مراسل "الأخبار" بالمدينة إن التوتر سيطر على جلسات الحزب طيلة النهار ، وإن رئيس الوفد إلى المدينة حاول ضبط الأمور مذكرا فرقاء الساحة السياسية بأن الحوار لا العضلات هو الفيصل الأساس في أي خلاف داخلي.
وقال المراسل إن أحد مساعدي النائب محمد فال ولد العالم تعرض للضرب من قبل أحد الموالين للسناتور محسن ولد الحاج وإن الشاب ــ ويدعى الديماني ولد سيدي ــ تم نقله إلى مركز للاستطباب بعد تعرضه للضرب داخل مقر الحزب.
ويقول المراسل إن الوضع توتر خلال ساعات المساء وإن حالة من الغضب تسود أنصار الحزب وسط استعراض للشعبية بالمدينة تحسبا لفرز قد تحسم على أساسه الترشحات المستقبلية.
وفي مدينة لعيون غلب الطابع الاستعراضي على جلسات الحزب وسط تنافس تقليدي أملته أجواء الانتخابات البلدية والتشريعية المقبلة.
وقال مراسل لوكالة "الأخبار" إن بعض قيادات الحزب أعلن بالفعل ترشحه للانتخابات القادمة كالناشط في الأغلبية سيدي عالي ولد سيد الأمين ، واخديجه بنت كرديد التي ألمحت إلى انتقاء الحزب لمرشحيه في النيابيات من شريحة واحدة وهو غياب توازن بات سمة الحزب.
وفي مقاطعة كوبني التقت بعثة الحزب الحاكم بمجمل الأطراف المتنازعة وطالبت الجميع بالالتزام بقرارات الحزب ، بينما طالب أعضاء الحزب من القيادة الالتزام بخيارات القواعد الشعبية بدل فرض مرشحين من خارج الساحة وإهمال آراء المنتسبين للحزب.
وقد توجهت البعثة إلى مدينة "أنيور" المالية للقاء محمدو ولد الشيخ حماه الله الداعم الرئيس للطرف الذي رفض الامتثال لقرار الحزب بانتخابات الشيوخ ، وناقشت البعثة معه مستقبل الوضع السياسي بالمنطقة والخيارات المطروحة خلال الفترة القادمة.

نقلا عن الأخبار