مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط :اعتصام لأساتذة التعليم الثانوي


ام خديجة
06-29-2011, 07:42 PM
نواكشوط :اعتصام لأساتذة التعليم الثانوي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_______________ ____1_4.jpg

جانب من التظاهرة (تصوير الأخبار)

تظاهر اليوم الأربعاء (2011/06/29) أمام الوزارة المنتدبة المكلفة بالتعليم الأساسي والثانوي عدد من أساتذة التعليم الثانوي ، مطالبين بتحسين وضعيتهم ، ومهددين بسنة بيضاء في العام المقبل إذا لم تستجب الجهات المعنية لمطالبهم.

وقال الأساتذة إن حلول العطلة الصيفية لن يمنعهم من التظاهر للمطالبة بحقوقهم ، وإن من يراهن على ذلك رهانه خاسر ، محملين الوزارة الوصية مسؤولية تراجعها في تلبية مطابهم.

كما رفع الأساتذة الذين تظاهروا بدعوة من نقابتي "المستقلة للتعليم الثانوي" و "الوطنية للتعليم الثانوي" شعارات تطالب بتنفيذ بنود عريضتهم المطلبية وبوفاء الجهات المعنية بتعهداتها اتجاه مطالبهم.

ويطالب الأساتذة بجملة من المطالب من أبرزها تطبيق نظام الأسلاك وترسيم معايير الترقية والتحويل إضافة إلى علاوات التجهيز والازدواجية وتعدد التخصصات والطبشور ، وكذلك توزيع القطع الأرضية على الأساتذة ، ورفع الأجور والزيادة في العلاوات وتوسيع نطاق الضمان الصحي.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_______________ _____________67.jpg

الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي محمد ولد الرباني(تصوير الأخبار)

الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي محمد ولد الرباني قال في تصريح خص به وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة "إن هذه الوقفة تأتي بهدف تأكيد أن الأساتذة ماضون في جهودهم من أجل حمل الوزارة على تلبية مطالبهم ، كما أنهم يؤكدون من خلالها أيضا قدرتهم على الاحتجاج في كل وقت وبأساليب مختلفة ضمانا لتحقيق مطالبهم".

وأضاف "الأساتذة بهذه الوقفة أيضا يريدون أن يذكروا الرأي العام بأن الوزارة تتحمل أي ضمور قد يحصل في السنة المقبلة أو حتى بياض كلي ، لأنه قد أعذر من أنذر"، على حد تعبيره.


نقلا عن الأخبار