مشاهدة النسخة كاملة : ولد حننا: أساب اندلاع الثورة موجودة في موريتانيا


ام خديجة
06-29-2011, 07:23 PM
ولد حننا: أساب اندلاع الثورة موجودة في موريتانيا


اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء (2011/06/29) في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها حرب موريتانيا والقاعدة وتداعياتها على البلد ، وكذا الحوار السياسي المحتمل بين السلطة والمعارضة.

يومية أخبار نواكشوط:

نشرت مقابلة مع رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) صالح ولد حننا ، أكد فيها أنه من خلال تقييم قام به مؤخرا وتحليل لأوضاع البلد يتضح أن البلد على حافة الخطر ، ولا يستبعد أن تمتد الثورة إلى موريتانيا "لأن أسبابها موجودة ، من استبداد وسطو" .

وبخصوص عملية الجيش ضد القاعدة قال ولد حننا إن دولة مالي التي حصل الاشتباك على أراضيها لم تتدخل ، وهذا يعني ضعف التنسيق ونوع العمل الجماعي "فنحن جزء منه وهذا ما يجعل الخطر أكبر وإذا ما انضاف إلى ذلك صعوبة الميدان ، الذي حصلت فيه تلك الاشتباكات ، يمكن فعلا أن نشك كثيرا في الحصيلة النهائية التي عبر عنها قائد مكتب العمليات.

يومية الفجر:

في عنوانها الرئيس "الحزب الحاكم يرد بعنف على اتحاد قوى التقدم... المعارضة مثقلة بأوزار الفساد والشيخوخة السياسية".
ونطالع في عناوين أخرى من بينها" منسقية المعارضة تستنكر إرسال الجيش للقتال خارج الحدود"

يومية الأمل:

في عنوانها الرئيس "عزيز يرفض ثلاث نقاط في الوثيقة ، ومخاوف من فشل الحوار قبل أن يبدأ".
وفي عناوين أخرى "فضيحة جديدة قبل وصول بعثة مفتشية الدولة: القنصلية الموريتانية في لاس بالماس تعلن عن سرقة قرابة 200 ألف يورو " و "جديد المعارك مع القاعدة: تعزيزات برية عسكرية كبيرة باتجاه الشرق الموريتاني".

ومن جهة أخرى ذكرت الصحيفة أن أمير قطر حمد بن خليفه آل ثاني سيزور موريتانيا الاثنين القادم ، بعد عودة الرئيس ولد عبد العزيز من قمة الاتحاد الإفريقي في مالابو.


نقلا عن الأخبار