مشاهدة النسخة كاملة : عمال مفصولون يتظاهرون أمام القصر الرئاس


أبو فاطمة
06-28-2011, 06:01 AM
عمال مفصولون يتظاهرون أمام القصر الرئاس

تظاهر مساء اليوم الاثنين 27/06/2011 عدد من عمال شركة النقل العمومي أمام القصر الرئاسي بنواكشوط احتجاجا على فصلهم تعسفيا من عملهم قبل أسبوع واتهامهم بالسرقة والتحايل وتضييع الأمانة.
وطالب المتظاهرون الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتدخل شخصيا في قضيتهم و إنصافهم مما يقولون إنه ظلم يمارسه المدير الجديد للشركة بهدف اكتتاب عمالة رخيصة من عير حملة الشهادات.
وشدد المتظاهرون على ضرورة العمل على فتح تحقيق في القضية من أجل أن تأخذ العدالة مجراها كما يقولون منبهين إلى أن القضية أمام العدالة فيما تعاني من مماطلة وكيل الجمهورية.
وقال إسلم ولد سيد أحمد إن العمال 38 المفصولين عملوا على تنظيم هذه الوقفة للمرة الثانية أمام القصر الرئاسي منبها إلى أن القضية لمطالبة الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالتدخل للبت في القضية مضيفا لقد لقينا في المرة السابقة المستشار بالرئاسة لكن الموضوع لم يجد فيه شيء مما يتطلب التدخل الفوري من قبل رئيس الجمهورية و المسئول عم حقوق كل الموريتانيين.
ونبه ولد سيد أحمد إلى أن رسائل الفصل التي تلقاها العمال لا تحمل الاتهامات التي ساقها المدير العام للشركة للعمال وكانت سببا للأزمة ما يعني أن القضية برمتها مفبركة لغاية مصالح يطمح المدير الجديد ومشيرا إلى أن محاضر تحقيق الشرطة أثبتت زيف ادعاءات المدير.
كلام شعراء
المتظاهرون نادوا بلقاء الرئيس محمد ولد عبد العزيز قائلين إنهم اختاروا المساء ليكون الرئيس قد فرغ من مهامه الصباحية وبإمكانه أن يلقاهم لكن مسؤول حرس القصر المداوم أبلغهم أن المستشارين الذين بإمكانه توصيل القضية لهم قد غادروا مع نهاية الدوام و أنه يقترح عليهم مغادرة المكان والعودة في الصباح غير أن المتظاهرين أصروا على البقاء.
وبعد لحظات خرج من القصر الرئاسي الشاعر الموريتاني محمد ولد الطالب فصاح المتظاهرون في وجهه بضرورة تحمل المسؤولية وتوصيل قضيتهم للرئيس وهو ما تعهد به الشاعر وقد تفاءل البعض جدا بهذا التعهد بينما اعتبره البعض الآخر مجرد كلام شعراء مرددا (قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأوَّلُونَ)

نقلا عن الأخبار