مشاهدة النسخة كاملة : وضع حجر الأساس لأول روضة أطفال عمومية في أزويرات


أبو فاطمة
06-28-2011, 03:57 AM
وضع حجر الأساس لأول روضة أطفال عمومية في أزويرات

http://img232.imageshack.us/img232/5278/indexphprexresize333w.th.jpg

من اليمين مدير خيرية أسنيم يليه العمدة ثم الوالي المساعد و الحاكم

تم وضع الحجر الأساس اليوم الاثين 27/06/2011 لروضة أطفال عمومية بمدينة أزويرات عاصمة ولاية تيرس وذلك ضمن حفل نظمته بلدية أزويرات في دارالشباب حضره عدد من الرسميين.
الوالي المساعد للشؤون الإدارية والوالي بالإنابة ألاصان عثمان شكر باسم والي تيرس زمور خيرية اسنيم على التمويلات استفادت منها الولاية والتي حسنت من ظروف المواطنين..
وفي كلمته بالمناسبة قال عمدة أزويرات يعقوب ولد سالم فال إن انجاز هذا المبنى يأتي لسد نقص كبير في مجال البنية التحية القاعدية الخاصة بالتعليم العمومي ما قبل التمدرس في مدينة أزويرات، كما أن هذه البناية الجديدة التي تستهدف الأطفال من سنتين إلى 5سنوات ستعزز من إمكانية تطبيق القرار الخاص بإجبارية تمدرس الأطفال المحصورة أعمارهم مابين 17الى14سنة(قانون1999).
وأضاف العمدة" أغتنم هذه الفرصة من أجل تقديم تشكراتي الخالصة لخيرية أسنيم على مجهودها الجبار وتعاونها الوثيق مع بلديتنا كما أحييها على الدور الذي تلعبه في مجال التنمية المحلية من خلال تشييد البني التحتية".

http://img695.imageshack.us/img695/3296/indexphprexresize333w5.jpg

جانب من المنتزه بعد التدشين (تصوير الأخبار )

أما مدير خيرية أسنيم أباه ولد أكاه فقال إن الدراسات أثبتت جدوائية مرور الأطفال على مرحلة ما قبل التمدرس كما أكد أن المشروع عبارة عن قاعتي دراسة بالإضافة لقاعة كبيرة ومكتب للمدير وسيكلف هذا المشروع 14مليون أوقية.
وأضاف ولد أكاه أن المشروع يأتي استجابة من مؤسسته لطلب من السلطات الإدارية والبلدية لتكميل النقص الموجود في هذا المجال بالولاية وهو المشروع الأول من نوعه بالمدينة..
كما دشن مساء اليوم منتزه بلدي يحتوي وسائل ترفيه للأطفال بتكلفة ناهزت 22 مليون أوقية بتمويل كامل من خيرية أسنيم والتي تهتم بتنمية مدن أزويرات وأنواذيب والقرى الموجود علي السكة الحديدية.

نقلا عن الأخبار