مشاهدة النسخة كاملة : عمر ولد يالي يلتحق بالوئام وينفي الخلاف مع ولد بلخير


أبو فاطمة
06-28-2011, 03:38 AM
عمر ولد يالي يلتحق بالوئام وينفي الخلاف مع ولد بلخير

http://img31.imageshack.us/img31/6198/indexphprexresize350wim.jpg

رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد أثناء الندوة الحزبية (الأخبار)

أعلن القيادي السابق بحزب التحالف الشعبي التقدمي والوزير عمر ولد يالي انضمامه إلى حزب الوئام قائلا إنه حزب الأمل والمستقبل ، نافيا وجود أي خلاف مع رئيسه السابق مسعود ولد بلخير.
وقال ولد يالي أمام حشد من أنصار حزب الوئام إن القرار الذي أتخذه اليوم جاء بعد تفكير معمق ودراسة للساحة السياسية أستمرت عدة أشهر ،مشيدا بحكمة رئيس الحزب وانفتاحه ومتعهدا ببذل الممكن لضمان نجاح الحزب.
وقال القيادي عمر ولد يالي إن علاقاته الشخصية بولد بلخير جيدة وإن حزب الوئام ليس منافسا للتحالف الشعبي التقدمي بل هنالك تكامل بين كل الأحزاب السياسية الجادة بموريتانيا.

http://img713.imageshack.us/img713/6198/indexphprexresize350wim.jpg

من اليمين : الوزير السابق عمر ولد يالي والنائب البرلماني باب ولد سيدي (الأخبار)

أما بيجل ولد حميد فقد أستبعد تأثير القرار علي العلاقات الثنائية بين حزبه وحزب التحالف الشعبي رغم وصفه عمر ولد يالي بأنه شخصية سياسية لها مكانتها ووزنها، لكن مادام قرر الخروج من التحالف فالوئام أفضل حزب يمكنه أن ينضم إليه .
وقال بيجل ولد حميد إن النخبة السياسية تعودت أن تشاهد الانسحابات من أحزاب المعارضة لكن الوئام سن سنة سياسية جديدة وهي خروج الشخصيات الوازنة من الأغلبية إلي المعارضة السياسية مذكرا بمواقف النائب البرلماني القاسم ولد بلال والنائب البرلماني باب ولد سيدي وآخرين كثر.
وقد شارك في الندوة الصحفية عدد من قادة الحزب ومجموعات شبابية أعلنت انضمامها لحزب الوئام بعد مشاورات مع نائب نواذيبو القاسم ولد بلال وآخرين التحقوا بالحزب قادمين من مدينة لعيون شرقي موريتانيا.

نقلا عن الأخبار