مشاهدة النسخة كاملة : تضامن حقوقي مغربي مع صحراوي يعتصم في نواكشوط


أبو فاطمة
06-27-2011, 03:48 PM
تضامن حقوقي مغربي مع صحراوي يعتصم في نواكشوط

http://img703.imageshack.us/img703/9305/indexphprexresize300wmo.jpg

مصطفى سلمى

انتقدت المحامية المغربية ورئيسة اتحاد العمل النسائي عائشة لخماس بشدة الوضعية التي يعيشها المواطن الصحراوي مصطفى سلمى في مكان اعتصامه أمام المفوضية الوطنية لحقوق الإنسان بنواكشوط.
وقالت عائشة لخماس إنها جاءت إلى موريتانيا ضمن فريق حقوقي مغربي للتضامن مع مصطفى سلمى في مكان اعتصامه بنواكشوط، وإثارة انتباه الرأي العام الدولي حيال الوضعية الغامضة التي يعيشها والتي تتنافى مع القوانين الدولية، على حد تعبيرها.
وأدانت المحامية لخماس، ملاحقة مصطفى سلمى على رأيه، خاصة أنه لم يقم بأي جرم يعاقب عليه، سوى أنه تبنى رأيا معينا، قائلة أن هذه الملاحقة تعبر عن ما أسمته بأحادية الرأي المفروضة في مخيمات تندوف الصحراوية.
وطالبت لخماس في مؤتمر صحفي نظمه الفريق الحقوقي المغربي المذكور اليوم الاثنين 27062011 أمام مفوضية حقوق الإنسان منظمة الأمم المتحدة بتطبيق القوانين الدولية المتعلقة بحرية الرأي والتعبير بما يضمن لمصطفى حقه في التعبير عن رأيه وحقه كذلك في الرجوع إلى أهله ووطنه.
من جانبها قالت نعيمه المشرقي إن حرمان مصطفى سلمى من العودة إلى أهله ومن حريته في التعبير عن رأيه يعتبر خرقا لقوانين حقوق الإنسان بل احتقارا للإنسان نفسه.
وقالت نعيمه المشرقي من جمعية ائتلاف وطننا وعضوة الفريق الحقوقي المغربي المتضامن مع مصطفى سلمى أن مصطفى ينبغي أن يعود فورا إلى وطنه كأي مواطن عادي، خاصة أن أسرته تحتاجه بما في ذلك زوجته وأبناءه الصغار.
وتساءلت نعيمه عن الصمت الدولي إزاء قضية مصطفى وتجاهل وضعيته داعية المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل فعلي وعاجل لحل قضيته وتمكينه من العودة إلى وطنه وأهله.
وأوضحت نعيمه أنها وزملائها الذي جاؤوا معها سيضعون خطة لإسماع الصوت النضالي اتجاه قضية مصطفى لكي تشهد قضيته حلا واضحا يضمن له كامل حقوقه الطبيعية.

نقلا عن الأخبار