مشاهدة النسخة كاملة : جميل ولد منصور: الجيش يتحمل ثمن إستراتيجية أمنية لها أبعاد إقليمية


أبو فاطمة
06-27-2011, 01:53 PM
جميل ولد منصور: الجيش يتحمل ثمن إستراتيجية أمنية لها أبعاد إقليمية

http://img546.imageshack.us/img546/1307/jemilmensour.jpg

رئيس حزب (تواصل) محمد جميل ولد منصور

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل ولد منصور إن الجيش الموريتاني يتحمل لوحده ثمن "إستراتيجية أمنية اعتمدها النظام، تقوم في الأساس على أبعاد إقليمية غير مفهومة" مضيفا أن موريتانيا لا يمكنها أن تقف لوحدها في مواجهة تنظيم بحجم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
ودعا ولد منصور في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر إلى مراجعة السياسية الأمنية الحالية "على أساس وطني" مضيفا أنه لم يفهم دخول موريتانيا لوحدها في مواجهة مع القاعدة، رغم الحديث عن تنسيق رباعي، يضم الجزائر وموريتانيا ومالي والنيجر.
من جهة ثانية أعلن حزب (تواصل) في بيان له تضمانه مع الجيش الوطني " في هذه الظرفية الدقيقة، و يترحم على شهدائها و يدعو الله للجرحى بالشفاء العاجل ، و يؤكد أن مواجهة الإرهاب و على كافة المستويات مسؤولية على الجميع الإسهام فيها، و يجدد دعوته لمراجعة الإستراتيجية الأمنية على ضوء المصالح الوطنية و بعيدا عن مبادرات لا تخدمنا و لا نقدر على تحمل تبعاتها، و نستغرب في هذا الصدد أننا الطرف الوحيد من بين أطراف التنسيق الرباعي ـ بما فيها الدولة التي جرت على أرضها ـ الذي دخل هذه المعركة" وفق البيان.
سياسيا قال ولد منصور في حديثه للجزيرة إن كل المشاكل المؤدية للحراك الشعبي في موريتانيا موجودة، مضيفا أن الحراك الشبابي في البلد عانى من بعض النواقص، لكن "يوجد حراك شعبي ونقابي لا يقل أهمية".
وقال ولد منصور إن القوى السياسية في البلاد تفضل حل المشاكل بالحوار السياسي. وأضاف"نحن في أحزاب المعارضة قدمنا رؤيتنا للحوار ومساره وتبقى الكرة الآن في مرمى النظام".
وقال ولد منصور إن المعارضة لم "تلمس لحد الساعة أي رغبة من النظام في الإصلاح، لكن بعد لقاء رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز نأمل أن تكون هناك رؤية جديدة، لكن ما يمكن قوله حاليا أن سياسية النظام فاشلة ومرتبكة خاصة في المجال الاقتصادي والسياسي ".
وفي بيان لحزب (تواصل) أكد الأخير أنه " يبارك لمنسقية المعارضة الديمقراطية اتفاقها على وثيقة الحوار ، و محافظتها على وحدتها, مؤكدة أن تعدد الآراء و تنوعها لا يعني النزاع و الفرقة و التشتت، ويجدد إيمانه بأن حوارا صادقا و جادا يهدف إلى إصلاح حقيقي و شامل هو الخيار الأمثل لبلادنا".
وندد الحزب "بالتعاطي المنحاز للإعلام العمومي و باستمراره في لعب دور لا يحترم التعددية في الرأي و الموقف و لا يقدر أخلاقيات المهنة و قواعدها" وفق بيان الحزب.

نقلا عن الأخبار