مشاهدة النسخة كاملة : الشعبية: تحمل عباس مسئولية تعثر المصالحة


أبو فاطمة
06-27-2011, 08:14 AM
الشعبية: تحمل عباس مسئولية تعثر المصالحة

حمّلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، رئيس السلطة محمود عباس المسئولية المباشرة عن تعثر تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية حتى الآن؛ لتمسكه بسلام فياض رئيسًا للحكومة الانتقالية القادمة.
وقال رباح مهنا، عضو المكتب السياسي، في بيانٍ مساء اليوم الأحد (26-6) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً عنه، إن عباس فسر مفهوم التوافق على طريقته الخاصة، وخضع للضغوط الخارجية بترشيح فياض رئيسًا للحكومة، بل وصمم وتعنت في هذا الموضوع حتى ضد رغبة حركة فتح.
وشدد على أن الأسباب الرئيسة لتعثر المصالحة، أنها أيضًا لم تكن على أسس استراتيجية سياسية موحدة للشعب الفلسطيني يُتفق عليها بعد مراجعة وطنية شاملة لمسيرة العمل السياسي والكفاح الفلسطيني منذ مدريد وأوسلو حتى الآن.
واعتبر أن توجه حركتي فتح وحماس للحوار الثنائي بدلًا من الحوار الوطني الشامل الذي تشارك به كل القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية، كان سببًا إضافيًّا في تعثر هذا الاتفاق.
ودعا إلى ضرورة التمسك بالحوار الوطني الشامل والمراجعة السياسية وصولًا إلى استراتيجية موحدة، وعدم الانصياع لأي ضغوطات خارجية من أي طرف كان، كضرورة وطنية ملحّة للاستمرار في مشوار الحرية والاستقلال.

نقلا عن المركز الفلسطيني