مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا والقاعدة : اعتقال تسعة عناصر من القاعدة في مالي


ام خديجة
06-26-2011, 06:21 PM
اعتقال تسعة عناصر من القاعدة في مالي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__gsi-maneuvre2_1.jpg

نواكشوط : أفاد مصدر عسكري أن الجيش المالي أعتقل ليل السبت – الأحد تسعة أفراد ينتمون إلى تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي غرب مالي، قرب الموقع الذي شن فيه الجيش هجوماً على هذا التنظيم".

المصدر نفسه، وفي حديث لوكالة "فرانس برس"، أوضح: "لقد اعتقلنا بين نارا وسوكولو تسعة عناصر من "القاعدة" خلال عملية لإرساء الأمن وسنرسلهم إلى باماكو"، مشيراً إلى أنَّ "المعتقلين هم ستة موريتانيين وثلاثة آخرون لم يتم تحديد جنسياتهم".

ويأتي الإعلان عن اعتقال عناصر القاعدة في مالي بالتزامن مع حملة عسكرية يشنها الجيش الموريتاني ضد معسكرات التنظيم في غابة وغادو شمال البلاد، وهي العملية التي تؤكد مصادر مطلعة أنها ما تزال متواصلة.

وأعلن الجيش الموريتاني انه "دمر بالكامل" في غرب مالي معسكرا لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في هجوم شنه الجمعة وأكدت مصادر عسكرية موريتانية ومالية انه خلف العديد من القتلى في صفوف عناصر القاعدة.

وقال مسؤول عسكري موريتاني من ميدان المعركة في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في نواكشوط "نرى جثثا على الأرض وسيارات متفحمة وأشجارا وقد تقطعت من جذوعها وأغصانا في كل مكان"، مؤكدا ان الجثث هي "لمعسكر العدو"، ولكن من دون أن يتمكن من الإعلان عن حصيلة محددة.

وكانت مصادر عسكرية قد قالت لوكالة الأخبار إن الجيش فقد اثنين من جنوده في مواجهة القاعدة بينما جرح عشرة عناصر جراح بعضهم متوسطة بعد مواجهات مع التنظيم المسلح بجمهورية مالي.

وقالت المصادر إن طائرات الجيش واصلت طلعاتها خلال اليومين الماضين ، وإن المدفعية الثقيلة استخدمت لضرب أهداف ثابتة يعتقد أنها مقار رسمية للقاعدة بالغابة و معسكرات قيد الإنشاء.

ويقول الجيش إن انفجارات ضخمة تشاهد داخل الغابة مع كل عملية ينفذها الطيران العسكري مما يعني أن التنظيم كان يكدس بعض الأسلحة داخل الغابة الواقعة في العمق المالي.


نقلا عن الأخبار