مشاهدة النسخة كاملة : أسوشييتد برس: بن لادن كان بصدد تغيير اسم تنظيم القاعدة


ام خديجة
06-26-2011, 02:46 PM
أسوشييتد برس: بن لادن كان بصدد تغيير اسم تنظيم القاعدة

http://www.saharamedias.net/smedia/cache/ben%20laden1309077245_thumb_medium0_180. jpg

اقترح اسم "طائفة التوحيد والجهاد" أو "الجماعة لإعادة الخلافة الرشيدة"

أفادت وكالة "أسوشييتد برس" بأن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن فكّر قبل مقتله في تغيير اسم التنظيم، في محاولة لكسب "الحرب الدعائية" مع الولايات المتحدة والغرب عموماً، ونيل تعاطف المسلمين في العالم.

وفي رسالة عُثر عليها في منزله في باكستان، حيث قُتل في عملية كوماندوز أميركية في الـ 2 مايو الماضي، كتب بن لادن أن مشكلة اسم "القاعدة" تكمن في افتقاره العامل الديني، لإقناع المسلمين في العالم بأنهم يخوضون "جهاداً" ضد الولايات المتحدة.

ورأى أن الحلّ قد يتمثّل في إطلاق اسم جديد على التنظيم، مثل "طائفة التوحيد والجهاد"، أو "الجماعة لإعادة الخلافة الرشيدة".

ولفت إلى أن المشكلة تكمن في أن الاسم الكامل للتنظيم، "قاعدة الجهاد" لم يُعتمد في وسائل الإعلام، بل اختُصِر إلى "القاعدة"، معتبراً أن إسقاط كلمة "الجهاد" أتاح للغرب "الادعاء في شكل مخادع بأنه ليس في حرب مع الإسلام"، ورأى أن الوقت ربما حان ليستعيد "تنظيم القاعدة" اسمه الأصلي.

والرسالة غير المؤرخة، والتي عُثر عليها ضمن وثائق أخرى كثيرة، في منزل بن لادن في بلدة "أبوت آباد" الباكستانية، اعتُبرت في البيت الأبيض مساندة لجهود الرئيس الأميركي باراك أوباما لإزالة الكلمات ذات الفحوى الديني، من الخطاب الرسمي حول الإرهاب.. وأسقطت الإدارة الأميركية كلمة "جهاد»" كما اعتُمِدت كلمتا "إرهابيين" و"مجرمين" بدل "راديكاليين إسلامييين".

وقال أوباما في خطاب موجه إلى الأمة "المعلومات التي عثرنا عليها في مجمّع بن لادن، تظهر أن القاعدة تعاني كثيراً"، وأضاف: أأعرب بن لادن عن قلقه إزاء عجز القاعدة عن تعيين بدلاء لإرهابيين بارزين قُتلوا، ولفشل التنظيم في جهوده لإبراز أميركا بوصفها أمة في حرب مع الإسلام".


نقلا عن صحراء ميديا