مشاهدة النسخة كاملة : مصدر عسكري موريتاني: رأيت جثثا متفحمة لعناصر القاعدة في غابة "وقادو"


ام خديجة
06-26-2011, 02:30 PM
مصدر عسكري موريتاني: رأيت جثثا متفحمة لعناصر القاعدة في غابة "وقادو"

http://www.saharamedias.net/smedia/cache/mali_relief1309017350_thumb_medium0_180. jpg

أكد مصدر عسكري موريتاني في ميدان المعركة التي يخوضها جيش بلاده ضد مسلحي تنظيم القاعدة، غرب مالي، أنه شاهد عددا من السيارات والأشجار المحترقة والجثث المتفحمة في أرض المعركة؛ قرب غابة "وقادو".

وقال المصدر؛ الذي كان يتحدث لوكالة الصحافة الفرنسية، إن تلك الجثث تعود إلى عناصر من تنظيم القاعدة "يعتقد أنها سقطت نتيجة للقصف الجوي المكثف الذي نفذته طائرات تابعة لسلاح الجو الموريتاني".

ويتمسك الجيش الموريتاني بروايته التي أبلغها أمس لمصادر صحفية بتدمير مخيم تابع للقاعدة، وقتل العشرات من مسلحيه، في حين قتل اثنان من أفراد الجيش وجرح اثنان، جروح أحدهما بالغة.

وكان مصدر عسكري مطلع أكد لصحراء ميديا، أمس السبت، أن الجيش الموريتاني فقد أربعة من عناصره خلال مواجهات اندلعت مساء الجمعة بينه مع مسلحين يتحصنون في غابة "وقادو" المالية.

وكان الجيشان الموريتاني والمالي قد أكدا، نهاية الأسبوع المنصرم، لجوء قاعدة المغرب الإسلامي إلى زرع متفجرات حول الغابة، بعد إعلانهما بدء الاستعدادات لتطهير المنطقة الحدودية من مسلحي التنظيم السلفي، حيث بدءا الثلاثاء الماضي في تسيير دوريات مشتركة على طول الحدود، غير أن المصادر تحدثت عن عدم مشاركة الجيش المالي في المواجهات التي اندلعت مساء الجمعة.

نقلا عن صحراء ميديا