مشاهدة النسخة كاملة : الخير: توزيع ماكينات خياطة على أرامل أمهات أسر فقيرة


أبو فاطمة
06-26-2011, 01:06 PM
الخير: توزيع ماكينات خياطة على أرامل أمهات أسر فقيرة

http://img807.imageshack.us/img807/9599/indexphprexresize300w27.jpg

وزعت قطر الخيرية بالتعاون مع جمعية الخير للتكافل الاجتماعي في موريتانيا مجموعة من ماكينات الخياطة على 17 من الأرامل وأمهات الأسر الفقيرة ممن تلقين تكوينا مهنيا في الخياطة والتطريز في مركز سنابل الخير التابع للجمعية.
وخلال كلمته بالمناسبة، أكد الدكتور سعد بوه ولد الحسن، مدير مكتب قطر الخيرية في موريتانيا على أهمية هذه الأنشطة التي تساعد المحتاج في الاعتماد على نفسه، بدل الاستمرار في مد يد العون للآخرين، داعيا النساء المستفيدات إلى استغلال هذه الماكينات بأسرع وقت ممكن، ومحذرا إياهن من التقاعس عن العمل.
وأشار ولد الحسن إلى أنه ستتم متابعة المستفيدات من البرنامج ومعرفة مدى تقدمهن في العمل، وذلك عبر زيارات ميدانية ستستهدفهن، متعهدا بمساعدة المتميزات منهن في إدارة هذا المورد المالي.
وأضاف الدكتور سعد بوه أن مثل هذه الأنشطة ساهمت في انتشال أسر في مناطق مختلفة من العالم من الفقر، ووفرت لهم فرصة للعيش بعيدا عن تسول المحسنين.
ويأتي هذا التوزيع كفاتحة لتنفيذ برنامج تمكين الأسر الفقيرة في موريتانيا لسنة
2011، الذي تسعى قطر الخيرية بالتعاون مع جمعية الخير لتنفيذه، والذي يتضمن تمليك ماكينات الخياطة، وبناء وتمليك مخابز تقليدية، ومنح أبقار وأغنام حلوب لمعيلي ومعيلات أسر فقيرة، على حد قول الجمعية.

نقلا عن الأخبار