مشاهدة النسخة كاملة : محاولة صهيونية فاشلة لتعطيل محرّك إحدى سفن "أسطول الحرية 2"


أبو فاطمة
06-26-2011, 03:47 AM
زادت من إصرار المشاركين عل كسر حصار غزة
محاولة صهيونية فاشلة لتعطيل محرّك إحدى سفن "أسطول الحرية 2"

http://img121.imageshack.us/img121/9914/datafiles5ccache5ctempiu.jpg

أقدمت مجموعة مجهولة يشتبه بعلاقتها بجهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي "الموساد"، بمحاولة تعطيل إحدى سفن "أسطول الحرية 2"، التي ترسو في أحد الموانئ اليونانية.
ونقلت وكالة "قدس برس" عن مصدر في "ائتلاف أسطول الحرية"، السبت (25-6)، قولها إن عناصر حاولت تخريب محرّك إحدى سفن الأسطول، إلا أن طاقم الملاحة الخاص بالسفنة اكتشف أمرهم خلال تفقّده لبعض المعدات، وقد فروا من المكان، لافتًا النظر إلى تعمّد عدم الإعلان عن رسوّ السفن تحسبًا لأي محاولة إسرائيلية لتعطيلها، كما فعلت في أسطول الحرية الأول.
وأضاف بأنه في أعقاب هذه الحادثة؛ بدأ المشاركون على متن سفن "أسطول الحرية 2" بالتناوب على حماية هذه السفن "من أي محاولة لتخريبها ومنعها من الإبحار نحو قطاع غزة في غضون الأيام الثلاثة المقبلة".
وكان الاحتلال هدد بانتهاج شتى الطرق من أجل منع سفن أسطول الحرية من الوصول إلى شواطئ قطاع غزة، لا سيما استخدام القوة العسكرية ضد الأسطول والمتضامنين على متنه، كما حدث مع الأسطول الأول الذي استشهد فيه تسعة متضامنين قبل أكثر من عام.
يذكر أن الحكومة الصهيونية وجهت، أمس الجمعة، "رسائل تحذيرية" إلى الدول التي من المتوقع أن تُبحر منها سفن "أسطول الحرية 2" باتجاه قطاع غزة المحاصر للسنة الخامسة على التوالي، من أجل تقديم المساعدات الإنسانية التي تمنعها سلطات الاحتلال.
يشار إلى أن "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، أحد أكبر المشاركين في الأسطول، قد أكدت بأن "هناك إصرارًا كبيرًا على المضي في التحرّك حتى تحقيق الهدف بالوصول إلى قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية التي تحملها السفن إلى المحتاجين إليها، على الرغم من التهديدات الصهيونية المتصاعدة.

نقلا عن المركز اللسطيني