مشاهدة النسخة كاملة : شريان الحياة الأردنية تشتري سفينة للمشاركة بأسطول الحرية 2


أبو فاطمة
06-26-2011, 02:46 AM
شريان الحياة الأردنية تشتري سفينة للمشاركة بأسطول الحرية 2

http://img16.imageshack.us/img16/3334/datafiles5ccache5ctempir.jpg

أعلن رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا عن شراء سفينة بتكلفة 560 ألف يورو لنقل 35 أردنيًّا من أصل 70 متضامنًا من 5 دول عربية سيشاركون في أسطول الحرية الثاني المقرر انطلاقه نهاية الشهر الجاري باتجاه قطاع غزة.
وقال السقا في تصريح صحفي اليوم (25-6): إن السفينة التي سجلت باسم شركة نور تتسع لحوالي 200 راكب وبتكلفة بلغت 560 ألف يورو، تم تسديد 10 بالمئة من قيمتها فيما سيقرر مجلس النقباء خلال اجتماع يعقد يوم الإثنين المقبل إجراءات استكمال دفع باقي قيمة السفينة، وتسمية ممثلي النقابات المشاركين في الأسطول الذي سيضم حوالي 600 مشارك من حوالي 26 دولة عربية وأجنبية وإسلامية.
وتوقع السقا أن يبلغ عدد المشاركين الأردنيين حوالي 35 مشاركًا من أصل 70 متضامنًا من خمس دول عربية، موضحًا أن السفينة العربية ستكون واحدة من أصل ثماني سفن ستشارك في الأسطول، الذي يسعى لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 5 سنوات.
وأشار إلى أنه "سيشارك في اجتماع تعقده اللجنة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة في تركيا غدًا الأحد لبحث الاستعدادات للرحلة وإجراءات توزيع المتضامنين على السفن بالإضافة إلى المواقف الدولية من انطلاق الأسطول".
وأوضح السقا أن "اللوبي الصهيوني في أوروبا عمل على محاولة تعطيل شراء السفن ومنع المتضامنين الأوروبيين من المشاركة في الأسطول بالضغط على حكوماتها التي رفضت تقييد حركة مواطنيها".

نقلا عن المرك الفلسطيني