مشاهدة النسخة كاملة : مسعود نادم على انتقاداته للمعارضة


أبو فاطمة
06-25-2011, 02:14 PM
مسعود نادم على انتقاداته للمعارضة

قال مسعود ولد بلخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي إنه يعتذر لكافة قوى المعارضة الذين قسا عليهم في خطاباته الماضية نتيجة اتهامهم له بالتراجع عن خطه المعارض.
وأضاف ولد بلخير خلال مهرجان نظمه صباح اليوم في دار الشباب بمدينة لعيون عاصمة الحوض الغربي أن خطابه خلال الأيام الماضية كان يهدف إلى شرح موقف حزب التحالف الشعبي التقدمي وتبريره، لأن هناك قوى معارضة كانت تتهمه وتشوه موقفه وتدعي أنه التحق بركب الأغلبية، كل ذلك لكونه فضل الحوار على المواجه..
وأكد ولد بلخير أنه كان قاسيا في خطاباته مع من اتهموه بتلك التهم، لكن خطابه تغير..ولم تعد فيه تلك النظرة المعادية للمعارضة لأنهم جميعا اجتمعوا واتفقوا على الحوار..لذلك فهو نادم و يعتذر لكل ما قسا عليهم.
ودعا ولد بلخير كافة القوى السياسية إلى عدم ربط المصلحة الوطنية ومصير موريتانيا بنظام سيزول مهما طال أمده، معتبرا أن الحوار هو الطريق الأنجع للمساواة والديمقراطية.
وأشار ولد بلخير إلى أن فضل الحوار يعود لمنسقية المعارضة بأحزابها العشر -التي اعتبرها جادة في الحوار- وللرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز -الذي اعتبره أيضا جادا في الحوار- وليس لمسعود ولا لحزب التحالف، متمنيا أن يبدأ الحوار في أقرب وقت ممكن.
وقال ولد بلخير رئيس الجمعية الوطنية إن موريتانيا فقيرة في البنى التحتية والمواصلات والتعليم فيها ضعيف جدا، و أن البطالة متفشية، و الأمراض سائدة والعلاج قليل، معتبرا أن الواجب الوطني هو النهوض بموريتانيا، وذلك لايمكن أن يتم إلا بالأمن والعافية؛ لأن موريتانيا بلد متعدد الأعراق والأعراف، والإدارة فيه غير موجودة وغير قائمة بدورها أولا تدري كيف تقوم به..
وكان ولد بلخير قد وصل صباح اليوم إلى مدينة لعيون عاصمة الحوض الغربي رفقة وفقد رفيع المستوى من قيادات حزبه من بينها رئيس المجلس الوطني والأمين العام للحزب وعدد من برلمانييه وأعضاء مكتبه التنفيذي.

نقلا عن الأخبار