مشاهدة النسخة كاملة : جرحى من الجيش في مواجهات مع القاعدة


ام خديجة
06-25-2011, 10:29 AM
جرحى من الجيش في مواجهات مع القاعدة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__gsi-maneuvre3.jpg

قوات موريتانية في تدريبات شمال البلاد (الأخبار - أرشيف)

نواكشوط : قالت مصادر مطلعة في الشمال المالي إن أربعة جرحى على الأقل سقطوا في صفوف الجيش الموريتاني بعد مواجهات بين الجيش وكتيبة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الشمال المالي.

ونقلت مصادر الأخبار عن الجيش الموريتاني تأكيده أنه دمر قاعدة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي كان يقيمها في الشمال المالي، فيما أكدت إذاعة فرنسا الدولية استخدام أسحلة ثقيلة في المواجهات الدائرة هناك ومن الطرفين.

إلى ذلك قالت مصادر أخرى لوكالة الأخبار المستقلة إن وحدة من الجيش المالي وقعت في كمين أقامه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وأكدت هذه المصادر وقوع قتلى وإصابات بليغة في صفوف الوحدة .

وتقول مصادر الأخبار إن الوحدات المالية لم تشارك في القتال وإن دورها كان يختصر علي الإمداد بينما يوجد دور تقني للاستخبارات العسكرية الفرنسية العاملة بالمنطقة.

ولم تذكر القوات الموريتانية عدد ضحايا تنظيم القاعدة في العملية الأخيرة ، واكتفت بالقول إنها دمرت المعسكر الذي كان يقيمه التنظيم في المنطقة الحدودية مع جمهورية مالي بعد يومين من بداية العملية العسكرية.

وكانت وحدات مكافحة الإرهاب قد عبرت الحدود الموريتانية المالية قبل أسبوعين لتنفيذ عملية وصفت بالأهم في مسار المواجهة بين القاعدة ودول الساحل بعد تعاظم قوة التنظيم في الآونة الأخيرة.