مشاهدة النسخة كاملة : منسقية نقابات التعليم الأساسي تطالب بفتح تحقيق في أزمة الرواتب


أبو فاطمة
02-28-2010, 03:55 PM
منسقية نقابات التعليم الأساسي تطالب بفتح تحقيق في أزمة الرواتب

النقابات طالبت بفتح تحقيق في الأزمة التي تتدافع المسؤولية عنها وزارتا المالية والوظيفة العمومية والقطاعات التي يتبع لها الموظفون

طالبت المنسقية العامة لنقابات التعليم الأساسي بفتح تحقيق شامل للوقوف على الأسباب التي أدت لتعليق رواتب ألاف الموظفين هذا الشهر "وملاحقة الضالعين فيها قانونيا".

وأعربت المنسقية في بيان توصلت وكالة "الأخبار" بنسخة منه عن رفضها للقرار الذي وصفته بالمهزلة مطالبة بصرف الرواتب "في أسرع وقت ممكن مع العلاوات المصروفة خلال هذا الشهر" .

وجاء في بيان المنسقية التي تضم عددا من نقابات المعلمين في موريتانيا "قد نقبل وعلى مضض بالجدل حول الأحقية في العلاوة أو الترقية أو التكريم بوصفها مستحقات يختلف البعض على معايير استحقاقها لكننا لانختلف أبدا في أحقية كل عامل مهما كان وضعه وطبيعة عمله للحصول على راتبه الشهري" .

ويأتي البيان في موجة غضب نقابي على قرار الحكومة تعليق رواتب نحو 4500 موظف قبيل المولد النبوي رغم أن غالبيتهم تزاول عملها اليومي .

وقد التزمت الحكومة الصمت حول الأسباب الحقيقية للقرار الذي يرجح أن يكون وقعت فيه أخطاء رغم إقالتها لمدير تسيير عمال الدولة وتراجعها عن تعليق رواتب المئات من هؤلاء.

نقلا عن الأخبار