مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا ومالي تتهمان تنظيم القاعدة بزرع ألغام في منطقة حدودية بين البلدين


ام خديجة
06-24-2011, 09:42 AM
موريتانيا ومالي تتهمان تنظيم القاعدة بزرع ألغام في منطقة حدودية بين البلدين

http://www.saharamedias.net/smedia/cache/mine1308902237_thumb_medium0_180.jpg

اتهم مسؤولون عسكريون موريتانيون وماليون الخميس تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بزرع ألغام في منطقة حدودية بين البلدين اللذين يشن جنودهما منذ الثلاثاء عملية عسكرية مشتركة ضد هذا التنظيم، بحسب ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مصدر عسكري مالي للوكالة في باماكو إن أحد هذه الألغام انفجر الأربعاء في منطقة غابة "واغادو"؛ غرب مالي قرب الحدود مع موريتانيا، "ما أسفر عن مقتل جمل".

وأضاف "لم يسبق أن كان هناك أي لغم في هذه المنطقة. نحن نتهم الإرهابيين (عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) بزرع هذه الألغام بقصد إلحاق أكبر قدر من الأضرار"، وهي معلومات أكدها للوكالة مصدر عسكري موريتاني يشارك في العملية المشتركة بين البلدين.

ومنذ الثلاثاء تشن موريتانيا ومالي عمليات عسكرية مشتركة على طول حدودهما، من المقرر أن تستمر "بضعة أسابيع، وذلك بهدف مكافحة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والجريمة المنظمة.

ويحاول تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أن يقيم قاعدة جديدة له في غابة واغادو، وهو تنظيم مسلح ينشط في مالي وموريتانيا إضافة إلى النيجر والجزائر؛ حيث نشأت هذه المنظمة. ويشن التنظيم اعتداءات في منطقة الساحل إضافة إلى عمليات خطف وتهريب مختلفة.

نقلا عن صحراء ميديا