مشاهدة النسخة كاملة : حكومة هنية تـقر آليةً جديدةً للسفر عبر معبر رفح


أبو فاطمة
06-24-2011, 06:27 AM
الأولوية للمرضى والطلاب وأصحاب الإقامات
حكومة هنية تـقر آليةً جديدةً للسفر عبر معبر رفح

http://img38.imageshack.us/img38/9642/datafiles5ccache5ctempie.jpg

أعلن الدكتور محمد عسقول، أمين عام مجلس الوزراء، أن الحكومة الفلسطينية بغزة أقرت آليةً جديدةً للسفر عبر معبر رفح ستكون الأولوية فيها للمرضى والطلاب وأصحاب الإقامات والحالات الطارئة والملحة.
جاء ذلك خلال قيام عسقول برفقة وفد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بزيارةٍ تفقديةٍ لمعبر رفح، اليوم الخميس (23-6) للإطمئنان على سير العمل والالتقاء المباشر بالجمهور والمسافرين والاستماع إلى شكواهم.
وبدأت زيارة عسقول، بجولةٍ تفقديةٍ لصالة الانتظار الخارجية للمسافرين، والتقى مع المواطنين واستمع لمطالبهم وشكواهم، واعدًا بمتابعة هذه الطلبات، والعمل على حلها بالتعاون مع إدارة المعبر.
وأوضح عسقول أن العمل بالآلية الجديدة سيبدأ مطلع الأسبوع القادم، مؤكدًا أنه تم تشكيل لجنة رقابةٍ داخليةٍ بالمعبر لضبط العمل وضمان سيره على الوجه الأفضل.
وقال: لاحظنا حالةً من الاكتظاظ والانتظار والمعاناة التي لا زالت تبارح الحالة الفلسطينية على معبر رفح في ظل محدودية الأعداد التي تمر في أجواء تتعدد فيها أسباب السفر وتزداد أعداد المسافرين إلى خارج غزة.
وأضاف: "كما لاحظنا أن حالة الضغوط التي يواجهها العاملون بالمعبر لا يقل مستواها عن حالة الضغوط التي يعاني منها المسافرين ووجدنا كبار الموظفين في حيرة من أمرهم لأنهم لا يملكون صلاحية منح كل المسافرين بالمرور إلى الناحية المصرية".
وتابع: نأمل من القيادة المصرية أن تتحمل مسئولياتها إزاء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل على وقف معاناته الكبيرة والمتفاقمة جراء إغلاق معبر رفح، داعيًا القيادة المصرية إلى اتخاذ قرارٍ جريءٍ يساهم مساهمةً مباشرةً في حل وتخفيف أكبر مشكلة يعاني منها المواطن الفلسطيني في قطاع غزة، وهي المرور إلى خارج قطاع غزة من أجل استكمال العلاج أو مواصلة الدراسة أو الالتحاق بالعمل.
وفي سياق آخر، تفقد أمين عام مجلس الوزراء عددًا من لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة خان يونس.
وتفقد عسقول برفقة وفدٍ من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لجان الامتحانات في مدارس حيفا الثانوية بنات وسط مدينة خان يونس، ومدرسة المتنبي الأساسية بنين بمنطقة عبسان، ومدرسة أم سلمة بنين علمي بمنطقة معن، ومدرسة عيلبون الثانوية بنات بمنطقة القرار.
وذكر عسقول أن الجولة التفقدية تأتي في سياق متابعة الحكومة لكافة قضايا الشعب الفلسطيني ومن ضمنها امتحانات التوجيهي وضمن مسئولياتنا ومهامها الحكومية، مشيدًا بسير الامتحانات وبالأداء الجيد للجان المشرفة على هذه الامتحانات.

نقلا عن المركز الفلسطيني