مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط: انقطاع الأنترنت يعطل أغلب المواقع الرسمية


ام خديجة
06-23-2011, 04:59 PM
نواكشوط: انقطاع الأنترنت يعطل أغلب المواقع الرسمية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__rim_sin_inter net.jpg

أدى الانقطاع المفاجأ لخدمة الأنترنت من خلال خدمة شركة موريتل طيلة اليوم الخميس إلى تعطل أغلب المواقع الرسمية في موريتانيا بما فيها موقع البنك المركزي وموقع المسابقات الرسمية والوكالة الرسمية للأنباء ومختلف الوزارات والمصالح الحكومة.

ووجد أغلب المتصحفين من شبكات أخرى أنفسهم عاجزين عن الولوج إلى المواقع الرسمية أو الاستفادة من منشوراتها خصوصا معلومات الصرف من موقع البنك المركزي وبعض الوثائق اللازمة من موقع المسابقات إضافة لأهم الأنباء الرسمية من الوكالة الموريتانية للأنباء.

ولم تسلم سلطة التنظيم المسؤولة رسميا عن مراقبة الخدمات الأساسية في موريتانيا بما فيها خدمة الأنترنت من تعطل موقعها الرسمي، واختفائه عن مشاهديه في موريتانيا، كما وصل الضرر مكاتب السفريات حيث اضطررت للجوء لشبكات أخرى من أجل الحجز لزبنائها عبر شركات الطيران العالمية.

وطالب عدد من عمال هذه المكاتب شركات الاتصال باحترام زبنائها والإعلان عن انقطاع الأنترنت –في حال الاضطرار إليه- من أجل اتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة.

وتعتمد موريتانيا في توفير خدمة الأنترنت على شركة موريتل حيث يعهد لها بالأنترنت الثابت، وهو ما تعتمده مختلف الإدارات والمصالح في موريتانيا، كما توفر خدمة الأنترنت المحمول.


نقلا عن الأخبار