مشاهدة النسخة كاملة : صحراء ميديا تنشر أهم بنود خارطة الطريق التي حددتها المعارضة للحوار مع الرئيس


ام خديجة
06-23-2011, 02:54 PM
صحراء ميديا تنشر أهم بنود خارطة الطريق التي حددتها المعارضة للحوار مع الرئيس

http://www.saharamedias.net/smedia/cache/cof%20jemil1307367303_thumb_medium0_180. jpg

أكد مصدر مطلع في منسقية أحزاب المعارضة بموريتانيا لصحراء ميديا، أن خارطة الطريق التي سلمها عضو مجلس رؤساء المنسقية مسعود ولد بلخير؛ رئيس حزب التحالف الشعبي، للرئيس محمد ولد عبد العزيز، أمس الأربعاء، تتضمن أربعة شروط رئيسية.

وقال المصدر؛ الذي فضل عدم الكشف عنه، إن المنسقية اشترطت عدم مضايقة المظاهرات السلمية التي يقوم بها الشباب للتعبير عن رفضهم للواقع المعيشي للبلد، فيما يبدو إشارة للتظاهرات التي ينظمها ما بات يعرف ب"شباب 25 فبراير".

كما اشترطت الوثيقة اعتماد الحكومة مساواة الفرص في توظيف كفاءات المعارضة في الإدارة والوظائف العمومية، مقارنة بنظرائهم في الأغلبية، وبفتح وسائل الإعلام العمومية أمام المعارضين؛ بحسب المصدر.

وأخيرا نصت خارطة الطريق على ضرورة اعتماد "اتفاق دكار"، الذي أبرمه الفرقاء السياسيون الموريتانيون خلال الفترة الانتقالية الثانية، كمرجعية لأي حوار بين السلطة والمعارضة.

وقال المصدر إن منسقية المعارضة تنتظر الرد على شروط الدخول في الحوار، وأنه "ما لم تتحقق تلك الشروط فلا حوار حول الانتخابات المقبلة أو أي موضوع آخر"؛ بحسب تعبيره.

وكان رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض، مسعود ولد بلخير، قد سلم الرئيس محمد ولد عبد العزيز ، أمس الأربعاء، شروط منسقية المعارضة بشأن ترتيبات الدخول في حوار سياسي مع النظام.

وقال ولد بلخير، في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن ولد عبد العزيز استقبل المقترحات "بكل سرور" وأنه أكد على "إصراره على إجراء الحوار كما ينبغي".

وأضاف أن الوثيقة هي "خارطة طريق" اتفقت عليها أحزاب المعارضة" وهي "جادة" في البحث عن "الحوار البناء والمثمر"، ومعربا عن تفاؤله بالقول "إنه من خلال الحوار سيظهر للجميع أن تسوية المشاكل المطروحة ليس أمرا صعبا".


نقلا عن صحراء ميديا