مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار تنشر تفاصيل مثيرة عن الانتحاري المفترض


أبو فاطمة
06-23-2011, 02:33 PM
الأخبار تنشر تفاصيل مثيرة عن الانتحاري المفترض

قالت مصادر محلية بولاية لعصابه لوكالة أنباء الأخبار المستقلة إن الانتحاري المفترض هو موريتاني الجنسية وليس من سكان أزواد ،وإنه غادر موريتانيا إبان الأزمة السياسية سنة 2005 متوجها إلي معاقل القاعدة.
وقالت المصادر إن الانتحاري المفترض يدعي سيدي محمد ولد جدو ولد حمادي (جليبيب) وإنه من مواليد 1984 بمدينة "صنكرافه" وسط البلاد.
وعاش ولد جدو بالمدينة الواقعة شرق مقاطعة مطلع لحجار مع والدته بعد أن أنفصلت عن الوالد مبكرا ، ولم يدخل المدرسة النظامية في حياته بل تنقل بين بعض المحاظر التقليدية قبل أن يحاول إكمال دراسته بمعهد بن عباس بنواكشوط قبل التحاقه بالتنظيم المتشدد شمال مالي.
وفي سنة 2003 بدأت بعض الأفكار المتشددة تأخذ طريقها إلي الشاب سيدي محمد ولد جدو ولد حمادي قبل أن يسلمه والده للشرطة بنواكشوط في العام نفسه غير أن الأخيرة أفرجت عنه دون تقديمه للمحاكمة .
حاول ولد جدو الزواج مع احدي قريباته سنة 2005 بقرية "لقران" بلعصابة غير أنه غادر إلي الجماعة السلفية للدعوة والقتال ولما يكمل نصف دينه.
وتقول أوساط الشاب إنه كان كثيرا ما يتصل مطالبا بعض المقربين منه بالتوبة والرجوع عما يراه انحرافا ينخر جسد المجتمع
واستتاب ولد جدو "خطيبته" ص" من أجل إكمال الزواج ،غير أن المشروع لم يكتب له النجاح بفعل الحرب الدائرة بين موريتانيا والقاعدة.
وانقطع ولد جدو عن الاتصال بالعائلة وبات ضمن عناصر التنظيم النشط شمال جمهورية مالي ،غير أن مصادر أمنية تقول إنه عاد لتنفيذ عملية انتحارية ضد أهداف غربية وليس للزواج كما وعد "ص" قبل سنوات.
وأتهم سيدي محمد ولد جدو -وهو أحد أوائل الموريتانيين التحاقا بتنظيم القاعدة- بالمشاركة في عمليات عسكرية ضد الجيش الموريتاني،كما ساهم في بعض العمليات التى قادها التنظيم ضد أهداف لدول الساحل.

نقلا عن الأخبار