مشاهدة النسخة كاملة : تهنئة النائب العام المغربي على سجن ولديه لاعتدائهما على مواطن


ام خديجة
06-23-2011, 08:51 AM
تهنئة النائب العام المغربي على سجن ولديه لاعتدائهما على مواطن



الرباط ': هنأ الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، محمد الصبار، وكيل الملك (رئيس النيابة العامة) بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش على قرار هذا الاخير باعتقال ابنيه على خلفية اعتدائهما على مواطن.
وقال محمد الصبار في الرسالة الى احمد بودالية 'على اثر قراركم الممنوح إليكم في إطار سلطة الملائمة المنصوص عليها في القانون اتخذتم قرارا شجاعا ونادرا يقضي بإخضاع ابنيكم لقواعد الحراسة النظرية وتفعيل مسطرة المتابعة في حقهما وإيداعهما بالسجن في انتظار عرضهما على المحاكمة'.
وامر رئيس النيابة العامة بمراكش باعتقال ابنيه بعد إقدامهما على تعنيف أحد المواطنين بشارع محمد الخامس من المدينة، على اثر نزاع حول أحقية المرور، وينتظر أن يتابعا بتهم مرتبطة بما أقدما عليه من إهانات لفظية طالت عددا من رجال شرطة السير بذات زمان ومكان الاعتداء الأول.
واعتبر الصبار بأن ذات القرار أبان عن 'قدر عال من النزاهة والتجرد في اختيار فريد تختلط فيه العاطفة بالحكمة'، وأن ذات المعطى قد فضل 'الانصياع التام لمبدأ مساواة الجميع أمام القانون'.
واكد الصبار 'إني مقتنع بأن الأمر ليس بالسهل ولا بالهين، وموقف من هذا القبيل ليس متاحا للجميع'.
واضاف 'إن ترجيحكم لقيم النزاهة والاستقلال الذاتي وخضوعكم للقواعد وأحكام القانون في هذه النازلة الفريدة والشاذة والمحرجة يدل على أن بيننا وحولنا قضاة من الطراز الرفيع يستحقون التقدير والتنويه والولوج المظفر لباب التاريخ'.


نقلا عن القدس القعريس