مشاهدة النسخة كاملة : ولد همد فال: أضع تجربتي في خدمة زملائي المحامين


أبو فاطمة
06-23-2011, 02:31 AM
ولد همد فال: أضع تجربتي في خدمة زملائي المحامين

قال المحامي الزعيم ولد همد فال إنه "يضع تجربته في مجال المحاماة ، ومشاركته في المكاتب المختلفة لهيئة المحامين المحامين في خدمة زملاء المهنة ، من أجل الاستفادة من أخطاء الماضي ومواجهة التحديات الحقيقية".
وقال ولد همد فال في نقاش نظمه مساء اليوم في فندق أتلانتيك وحضره جمهور من المحامين في ذروة حمى انتخابات تجديد الهيئة الوطنية للمحامين إن تجربته في المجال زادت على 15 سنة ، وهو فخور بهذه التجربة ، كما أنه فخور بأنه أدرك وخدم مع أجيال من المحامين كانوا يمثلون جيلا مميزا في تاريخ المحاماة الموريتانية.
ورأى ولد همد فال أن تجربته في المكاتب الأخيرة للهيئة مكنت من اكتشاف مجمل النواقص التي تتطلبها الهيئة ، وعرف مطالبها وتحدياتها ، مضيفا أن هذا لا يعني طعنه في عمل المكاتب السابقة وإنما تبريرا لتقدمه لهذا المنصب ، مؤكدا أن المكاتب السابقة والنقباء بذلوا جهودا كبيرة وامتلكوا الإدارة والرغبة الصادقة في خدمة المحامين وقطاعهم.
وأكد ولد همد فال أن مهمة المحاماة "النبيلة" ظلت منذ سنوات "تعاني من العديد من المشاكل" ، مشيرا إلى أن كل المحامين يتقاسمون "القناعة بأن الجزء الأهم منها لا يزال قائما" ، مضيفا أن "الهوة بين الصورة المقدسة للمهنة التي كان من المفروض أن تعكسها على الدوام وتلك الموجودة عليها اليوم ، مع كل ما يطبعها من شك وقتامة ، جعلت كل واحد منا يستشعر المخاطر ويبحث عن الحلول".
وقدم المحامي الزعيم ولد همد فال في الحفل النقاشي برنامجا انتخابيا جعل على رأسه "المراجعة الشاملة للنصوص المنظمة للهيئة ، على أن تأخذ تلك المراجعة جميع النواقص الموجودة حاليا خاصة إلزامية المحامي أمام جميع درجات التقاضي ، وحتى أمام الضبطية القضائية" ، و "فرض تأشرة للمحامي على النظم الأساسية للشركات التجارية قبل توثيقها" ، و"فرض رسوم موحدة على كل من يرغب في استشارة المحامي ، وتحديد جدول ثابت للأتعاب ، وتفعيل الحصانة الممنوحة للمحامي ، وإيجاد مقر لائق ودائم للهيئة".
ويختار المحامون الموريتانيؤن نقيبا لهيئتهم في انتخابات تجرى في الثلاثين من الشهر الجاري ، ويتنافس على المنصب سبعة أساتذة.

نقلا عن الأخبار