مشاهدة النسخة كاملة : فخامته في اترارزه..الخير جانا بمجيكم يابسة


أبو فاطمة
06-22-2011, 03:05 PM
فخامته في اترارزه..الخير جانا بمجيكم يابسة

قال مراسلنا الذي رافق فخامته في زيارته للترارزة إن دموعه قطرت عندما شاهد عامة لحلاحة الولاية الكبار والصغار يتعاجنون في استقبال فخامته، وقال المراسل إنه تذكر الزيارات المشعشعة، وأن نفس اللحلاحة الكبار والصغار هم الذين كانوا يلحلحون للمخلوع قبل الأخير، ولنا مثل الخير.
وقال المراسل إن قلبه وجعه عندما سمع أغنية الخير جانا بمجيكم، يابسة وعلى امباله، ففكر بأن يغمز فخامته على أن هذا الخلق و هؤلاء اللحلاحة وجهوهم من الحديد، لكنه قال في نفسه إن ذالك ربما يكون فيه إحراج لفخامته وللحلاحة، وليس قوله واعد شيئا.
وذكر مراسلنا أنه شاهد فخامته يتبسم مرة، ويُكشر مرة، ولم يفهم معنى ذالك، لكن محللين قالوا إن السبب في تبسام فخامته هو كونه شاهد وجها من وجوه موريتانيا الجديدة، أما سبب تكشاره فعائد إلى أنه شم رائحة واحد من المفسدين في حومته، والعياذ بالله.
موجبه أن اترارزة جاؤونا تحت الظنة، لأنهم هم ألحلح ولاية في دول منظمة استثمار نهر السنغال، وربما يكون ذالك هو سبب حضور محمد سالم ولد مرزوك لاستقبال فخامته، أو ربما يكون ولد مرزوك يريد أن يقوى مهاراته في اللحلحة، مع أنه ليس فاصلا في ذالك.
ونقل المراسل عن فخامته قوله إن "كبار المزارعين عليهم مساعدة المزارعين الشباب" وهذا ليس عاديا، لأن الشباب أصح من الكهولة، وعليهم أن يعاونوهم، والمهم أن شيئا لا ينتهي من حملة الشهادات وجد شيئا يوحل فيه، ويعاونه في الصاير، وهم فرحون بذالك وطائح لهم من السماء، كما أن من نتائج هذه الزيارة إطلاع فخامته على أحوال الناس، وفصلهم في شيء من أي شيء.
اسمع الخير جانا بمجيكم المبلولة: http://www.4shared.com/audio/QFfbTU...

نقلا عن ش إلوح افش