مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد الطلبة الموريتانيين بالمغرب ينظم حفلا ثقافيا ختاميا


ام خديجة
06-22-2011, 02:59 PM
اتحاد الطلبة الموريتانيين بالمغرب ينظم حفلا ثقافيا ختاميا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__yi_1.jpg

نواكشوط : نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب مساء أول أمس بالعاصمة الرباط حفله الختامي بمناسبة نهاية السنة الدراسية تحت شعار " 14 لبنة ...ويستمر البناء " . وقد جرى حفل الاختتام الذي شهد حضورا جماهيريا مكثفا بقاعة المحاضرات بالحي الجامعي الدولي وسط العاصمة الرباط.

وقد انطلقت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة للأمين العام للاتحاد السيد : محمد بوي ولد أحمد شكر فيها الوكالة المغربية للتعاون الدولي على العناية الكبيرة التي أولتها للتعاون مع الاتحاد ، كما ركز فيها كذلك على الأنشطة التي نظمها الاتحاد خلال هذا الموسم سواء منها ما هو ثقافي متمثل في تنظيم بعض المحاضرات وإصدار أعداد من دورية الاتحاد " أصداء " ، أو ما هو رياضي متمثل في إقامة دوري رياضي لكرة القدم المصغرة ، فضلا عن بعض الإنجازات الأخرى والمتعلقة بالمنح وحل بعض مشاكل الطلبة .

وتطرق الأمين العام كذلك في كلمته للترحم على الفنانة الموريتانية ديمي بنت آبه واصفا إياها ب" ريشة فن موريتانيا ، وسفيرتها في الحداء العربي الأصيل ".

ولم يخل الحفل كذلك من بعض الوقفات الشعرية مع كوكبة من الشعراء في مقدمتهم الشاعر ادي ولد آدبه الذي شارك بقصيدة تغنى فيها بالوطن الذي رمز له بالأم وقد شهدت تفاعلا كبيرا من طرف الحاضرين ، كما تقدم بعض الشعراء الشباب بقراءة نصوص شعرية مختلفة كالشاعر أحمد ولد أحمد جد ومحمد محمود ولد سيدي عال وأنس ولد محمد فال.

وشهد الحفل كذلك بعض الجوائز المادية للفرق الفائزة في دوري " أبطال الاتحاد " الذي نظمه الاتحاد قبل أسابيع ، كما شهد كذلك بعض التكريمات للطلبة المتفوقين والخرجين ، كما كرم أعضاء المكتب التنفيذي الحالي للاتحاد المكتب السالف وذلك عرفانا لهم بالمجهودات التي بذلوها طيلة السنة الماضية .

وتخللت الحفل كذلك بعض الفقرات الأخرى من ضمنها شريط يلخص الأنشطة التي نظمها الاتحاد ، فضلا عن بعض الفقرات الترفيهية الأخرى ، واختتم الحفل بمسرحية تعالج صعوبات التسجيل التي غالبا ما تعترض الطالب الموريتاني في بداية قدومه .

يذكر أنه في نهاية الحفل تم استدعاء الحضور إلى وليمة عشاء فاخرة، والتقطوا بعض الصور التذكارية مع بعضهم البعض ، على أمل أن يلتقوا في مطلع العام القادم مع نشاطات ثقافية أخرى للاتحاد .


نقلا عن الأخبار