مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق مشروع تعزيز قدرات المجتمع المدني


أبو فاطمة
06-22-2011, 01:39 PM
انطلاق مشروع تعزيز قدرات المجتمع المدني

http://img580.imageshack.us/img580/4872/indexphprexresize333w01.jpg

جانب من منصة حفل انطلاقة مشروع تعزيز قدرات المجتمع المدني (الأخبار)

انطلقت صباح اليوم 22 يونيو 2011 بفندق حليمة بالعاصمة نواكشوط فعاليات مشروع تعزيز قدرات المجتمع المدني المنظم من طرف منظمة "أمل" غير الحكومية وبإشراف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.
رئيسة المنظمة فاطمه بنت سيدي محمد قالت إن المشروع عبارة عن برنامج تكويني وتحسيسي يدوم ثلاثة أعوام (مابين 2011و 2013) يهدف إلى المساهمة في خلق مجتمع مدني فعال و ديمقراطي قادر على الاطلاع بدوره في تطوير وإرساء قيم الديمقراطية والمشاركة الإيجابية في المجهودات التنموية الوطنية.
وأضافت بنت سيدي محمد أن المشروع سيركز على فاعلي المجتمع المدني من منظمات غير حكومية وتعاونيات وبلديات وصحافة ومحامين وبرلمانيين ومسؤولين جمعويين، و ذلك وفق مقاربات واستراتيجيات تنطلق من ثلاث محاور، تشمل الشفافية و الحكامة الرشيدة، والديمقراطية وحقوق الإنسان، والتخطيط الاستراتيجي وصياغة المشاريع..
مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني محمد عبد الله ولد خطره أشرف على انطلاقة المشروع مثمنا الدور الذي تقوم به منظمة "امل" ومبديا استعداد مفوضيته للتعاون مع مختلف الشركاء من هيئات المجتمع المدني بهدف تكوين المصادر البشرية.
وأضاف المفوض أن هذا المشروع يدخل في إطار سياسة التعاون مع كافة هيئات ومنظمات المجتمع المدني من أجل مشاركة فاعلة في عملية التنمية التي تسعى الدولة لتعزيزها.
وشمل الحفل تقديم عرض عن تاريخ المنظمة وهيئاتها و مجالات تدخلها والأنشطة التي نظمتها، إضافة إلى تقديم عرض مفصل عن برنامج مشروع تعزيز قدرات المجتمع المدني ومراحله والمقاربات الاستراتيجة التي يعمل وفقها..
وقد حضر الحفل عدد من البرلمانيين والمنتخبين ورؤساء منظمات المجتمع المدني وبعض الصحافة والفاعلين الجمعويين.

نقلا عن الأخبار