مشاهدة النسخة كاملة : حفريات الاحتلال لم تفضِ إلى اكتشاف حجر واحد يمت لتاريخ اليهود بصلة


أبو فاطمة
06-22-2011, 01:33 PM
حفريات الاحتلال لم تفضِ إلى اكتشاف حجر واحد يمت لتاريخ اليهود بصلة

http://img20.imageshack.us/img20/9280/datafiles5ccache5ctempiby.jpg

قال رئيس "الهيئة الإسلامية العليا" في القدس المحتلة، الدكتور عكرمة صبري، إن ما تقوم به سلطات الاحتلال من حفريات وأعمال إنشائية في محيط المسجد الأقصى ومنطقة الصوانة وواد الجوز وبلدة سلوان بشرقي المدينة المقدسة، هو محاولة لـ "طمس الآثار العربية والإسلامية وتزييف الحقائق التاريخية".
وأكّد صبري، في بيان له اليوم الأربعاء (22/6)، أن خبراء الآثار والتراث أجمعوا واعترفوا أن الحفريات الصهيونية المتواصلة في منطقة محيط المسجد الأقصى منذ خمسة وعشرين عاماً لم تفضِ إلى اكتشاف وجود حجر واحد يمت بصلة لما يعرف بـ "التاريخ اليهودي القديم".
وأضاف خطيب المسجد الأقصى، في إطار تعقيبه على قيام سلطات الاحتلال بإطلاق اسم "مطاهر الهيكل" على موقع قصور الخلافة الأموية بالقدس، أن "خبراء الآثار - رغم تعدد منابعهم وأعراقهم- يؤكدون ويُجمعون بأن الحجارة الأثرية الملاصقة للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك هي بقايا القصور الأموية، وبالتالي فان المنطقة جميعها هي وقف إسلامي وليست جزءاً من المشروع الوهمي اليهودي".
فيما شدّد على أن أي تغيير في الوضع القائم في مدينة القدس "غير شرعي وغير قانوني وغير إنساني، كما أنه يتعارض مع القوانين الدولية"، وأضاف "لا نقر ولا نعترف بأي تغيير للوضع القائم في القدس، وسنحتفظ بحقنا الديني والتاريخي والجغرافي والتراثي والحضاري في المدينة مهما طال الزمان وتوالت الأجيال".
وناشد المنظمات والمؤسسات الدولية من ذوي الاختصاص في مجال الحضارات والآثار والتراث، التحرك العاجل والفوري لإنهاء الاعتداءات الصهيونية على المقدسات.

نقلا عن المركز الفلسطيني