مشاهدة النسخة كاملة : "كتائب الأقصى" تدعو لاعتقال دحلان وأتباعه


أبو فاطمة
06-21-2011, 06:59 PM
اتهمته باغتيال عرفات بالسم
"كتائب الأقصى" تدعو لاعتقال دحلان وأتباعه

دعا بيانٌ صادرٌ عن قيادة "كتائب شهداء الأقصى" في فلسطين إلى اعتقال المخلوع محمد دحلان، قائد التيار الانقلابي في حركة "فتح"، ومحاسبته عن كل الجرائم التي ارتكبها بحق قياداتٍ في "فتح" بكشلٍ خاص، وبحق الشعب الفلسطيني بشكلٍ عام.
وحذّر البيان، الذي وزع اليوم على وسائل الإعلام في رام الله، أي جهةٍ تحاول انتحال اسم كتائب شهداء الأقصى وإصدار بياناتٍ باسمها "لتبرئة دحلان أو أتباعه"، معتبرًا أن "كل من يفعل ذلك فإن الكتائب ستلاحقه وتنزل بحقه أشد العقوبات".
واتهمت الكتائب دحلان، بشكلٍ واضحٍ وصريحٍ، بالمشاركة في اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بالسم، من خلال إدخال علب أدويةٍ مسمومةٍ إلى مكتبه خلال الحصار الذي فرضته قوات الاحتلال على مقر المقاطعة برام الله عام 2002 و2003، وطلبه من بعض مرافقي الرئيس الراحل حرق علب الأدوية عقب الإعلان عن وفاة الرئيس في مستشفى عسكري بالعاصمة الفرنسية باريس عام 2004.
وشدد البيان على أن أن قيادة حركة "فتح" مدعوة اليوم إلى اعتقال محمد دحلان الهارب من وجه العدالة، وتقديمه للقضاء الفلسطيني عن كل الجرائم التي ارتكبها بحق قياداتٍ بارزةٍ في حركة فتح.
وعددت الكتائب عمليات الاغتيال التي تورط فيها دحلان وأتباعه، بحسب وصف البيان، وهم أسعد الصفطاوي وماهر كحيل ومحمد أبو شعبان وخليل الزبن وهشام مكي.
كما طالبت السلطة باعتقال وملاحقة أعوان دحلان، "لدورهم في عمليات الاغتيال والنهب والسرقة من المال العام وهم: سير مشهراوي وتوفيق أبو خوصة وإيهاب الأشقر وزياد مشهراوي وماجد أبو شمالة وسامي نسمان وبهاء بعلوشه ونبيل طموس ونعمي أبو حسنين وأيمن أبو الهطل ورشيد أبو شباك وصفوت رحمي وسامي أبو سمهدانة.
كما دعا بيان "كتائب شهداء الاقصى" لجنة التحقيق إلى العمل الفوري على مصادرة جميع أموال دحلان في البنوك والمصارف العالمية، وتحويلها إلى الخزينة العامة للسلطة الفلسطينية، لأنها أموال الشعب ولا يحق لأحد التصرف بها".
وأكد البيان أن كتائب الأقصى أبلغت جميع من قدموا إفاداتهم للجنة الحقيق الخاصة بدحلان، بأنها ستكون الدرع الواقي والحامي لهم ولن تسمح لأحد من ابتاع دحلان المس بهم أو بعائلاتهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني