مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الخبر الالكترونية: لقد تمت قرصنة موقعنا وتهديدنا بالسلاح الابيض


أبو فاطمة
06-21-2011, 05:05 PM
الخليل : لقد تمت قرصنة موقعنا وتهديدي بالسلاح الابيض

قال الخليل ولد بومن مسؤول صحيفة الخبر الالكترونية انه تفاجأ باختفاء موقعه من شبكة الانترنت واحتلال صفحة غريبة حيزه في الشبكة مكتوب عليها تم تدميره من طرف الشيطان باللغة الانكليزية. وقال ولد بومن انها المرة الاولى التي يتم فيها قرصنة موقع صحيفته الالكترونية.
واكد ولد بومن انه بعد التحري توصل الى ان سرفر الشركة المستضيفة تم اختراقه من طرف مقرصن يحمل اسم الشيطان وان هذه القرصنة جاءت متصادفة مع خبر نشرته صحيفته الاستقصائية يتعلق -حسب تصريح الخليل ولد بومن لصحيفة تقدمي- بإيعاز جهات أمنية الى بعض عملائها من الذين يعتقدون أنهم صحافة -يقول ولد بومن- بسرقة أسماء نطاق المواقع الجادة للتشويش عليها وتشويه سمعتها.
وقال ولد بومن انهم حددوا بعض هؤلاء بالاسم وحملوا الجهات المذكورة مسؤولية التغطية على "النشاط الإجرامي لهذه الشلة المنبوذة في الحقل الصحفي المهني". حسب وصف ولد بومن وقال مسؤول الصحيفة انهم تلقوا تهديدات بالسلاح من بعض هؤلاء من اجل إرغامهم على سحب الخبر وبعد مرور 48 ساعة فقط علىنشر الخبر الذي توعدت صحيفة الخبر خلاله بإعداد ملف استقصائي يكشف الجهات التي تقف خلف قرصنة الموقع.
ودعا ولد بومن من اسماهم "الحريصين على أخلاقية الحقل الإعلامي ومهننته من نقابات وصحف جادة ومواقع محترمة الى الوقوف معهم ومساعدتهم في الحصول على حقهم في جبر الاضرار المعنوية والمادية التي لحقت بنا وفي مقاضاة القرصان الذي تتقدم تحرياتهم -حسب قوله- بسرعة لوضع الأصبع عليه بمساعدة من فنيين خيرين ومتميزين" يقول الخليل.

نقلا عن تقدمي