مشاهدة النسخة كاملة : السلطات توقف مشروع الألياف البصرية التابع لموريتل


ام خديجة
06-21-2011, 02:53 PM
السلطات توقف مشروع الألياف البصرية التابع لموريتل

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__mauritel_logo _2.jpg

لعيون : أمر الوالي المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية الوالي وكالة بالحوض الغربي سيدي محمد ولد سيدينا عمال مشروع مد الألياف البصرية التابع لشركة الاتصالات موريتل بالتوقف عن العمل وإنهاء الأشغال التي كانوا يمارسونها بمقاطعة لعيون عاصمة الولاية.

وقال المسؤول عن المشروع سيد أحمد ولد محمد سالم ولد الهيبه في تصريح لـ"الأخبار" إن الوالي المساعد طلب منه توقيف العمل دون ذكر للمبررات، مشيرا إلى أنها أوامر عليا وأن الإدارة لا ينبغي أن تسأل عما تفعل.

وأضاف ولد الهيبه أن توقيف العمل بالمشروع سبب أضرارا كبيرة؛ من أبرزها تأخر الموعد المحدد لانتهاء الأعمال، و تأثر أكثر من 100 عامل جرنالي كانوا يعملون بالشروع وأصبحوا عاطلين عن العمل، و احتمال دخول فصل الخريف قبل التقدم في الأعمال مما سيزيد من صعوبة المواصلة، هذا إضافة إلى الأضرار المادية الكبيرة التي ستدفعها الشركة مقابل السيارات والمنازل التي تؤجرها..دون أن ينعكس ذلك على تقدم العمل..

ويتبع مشروع مد الألياف البصرية لشركة الاتصالات موريتل التي تهدف من خلاله إلى تقوية شبكة الاتصالات وتحسينها، وتتولى تنفيذه شركة "هواوي" الصينية، التي توزعه على عدة شركات، من بينها شركة أنير تل موريتانيا التي تتحمل مسؤولية مده من الطينطان إلى الحدود المالية، والتي أمر الوالي المساعد عمالها بالتوقف عن تنفيذ المشروع.


نقلا عن الأخبار


نقلا عن الأخبار