مشاهدة النسخة كاملة : “المؤتمر الإسلامي” تدعم إعلان الدولة الفلسطينية


أبو فاطمة
06-20-2011, 04:47 PM
“المؤتمر الإسلامي” تدعم إعلان الدولة الفلسطينية

في الفترة من 26 إلى 28 يونيو/حزيران الحالي تستضيف عاصمة كازاخستان الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، لمناقشة التطورات في المنطقة بما فيها القضية الفلسطينية . وبالمناسبة أكد الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلو ل “الخليج” عبر الهاتف أن موقف “المؤتمر الإسلامي” مبدئي ومؤيد لقيام دولة فلسطينية في حدود ال ،67 وهو بالفعل ما سيعلن عنه خلال اجتماع أستانة، ما سيكون بمثابة رسالة واضحة وقوية للمجتمع الدولي حول التفاف 57 دولة عضوة في المنظمة حول القرار الفلسطيني، وسوف تكون قوة دافعة لإضفاء الزخم المطلوب للمخاض الفلسطيني في الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، من أجل رفد التأييد الدولي للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وأعلن رئيس جمهورية الدومينيكان ليونيل فرناندز، أمس، في رام الله تأييد بلاده لاقامة دولة فلسطينية مستقلة . وقال فرناندز في مؤتمر صحافي عقده مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله “الدومينيكان تدعم قيام دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب “اسرائيل”، وتدعم حق “إسرائيل” في الوجود” .
وكان رئيس الدومينيكان وصل، أمس، إلى أراضي السلطة على متن طائرة مروحية أردنية، والتقى عباس في اجتماع دام اكثر من ساعتين . وقال فرناندز “هذه الزيارة الرسمية، والوفد المرافق يؤكدان التزام الدومينيكان بتعزيز العلاقات مع فلسطين، بخاصة العلاقات التجارية” .
وقال عباس في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء “بحثنا مع رئيس جمهورية الدومينيكان المستجدات التي تمر بها القضية الفلسطينية، وأكدنا أننا ننتهز أي مبادرة لعودة المفاوضات على أساس المرجعيات الدولية” .
وفي القاهرة أكد رئيس الاتحاد الإفريقي جان بينج مساندة أعضاء الاتحاد بالكامل للموقف العربي بالتوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة، مشيراً إلى أنه أعطى تعليمات إلى مندوب الاتحاد في الأمم المتحدة لبدء التحرك اللازم لدعم هذا القرار . ورفضت كاثرين أشتون ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى التعليق بشكل صريح على هذا الأمر، مؤكدة أنه لا حل إلا من خلال المفاوضات .

نقلا عن دار الخليج