مشاهدة النسخة كاملة : منظمات موريتانية في أمريكا تتظاهر ضد اتفاقية الصيد


ام خديجة
06-20-2011, 04:27 PM
منظمات موريتانية في أمريكا تتظاهر ضد اتفاقية الصيد

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-cincinnati005-400x283.jpg

تظاهر العشرات من الموريتانيين أمس الأحد - 19 يونيو2011- في مدينة سنسناتي بولاية أوهايو للتنديد باتفاقية الصيد الأخيرة و احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية و السياسية السيئة في موريتانيا.

و قد تم تنظيم هذه المظاهرة من طرف تنظيم :"معا لإسقاط عزيز" و "المركز الموريتاني للحوار" , و قد تم في هذه المظاهرة التأكيد على رفض المتظاهرين لاتفاقية الصيد الأخيرة و اعتبا رها "جريمة اقتصادية" ضد الشعب الموريتاني و طالبوا بإلغائها فورا, وقد أشاد المتظاهرون بوطنية النواب الذين انسحبوا عن التصويت على الاتفاقية و طالبوا من صوّت عليها بالاعتذار للشعب الموريتاني عن هذه الجريمة النكراء.

كما نددوا بالتلاعب بمشاعر المواطنين من خلال السعي إلى تأسيس أحزاب وهمية تدّعي الإصلاح و التغيير في الوقت الذي تسعى فيه إلى التمكين للرئيس عزيز بالبقاء في السلطة و تنفيذ أجندته.

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-cincinn40-400x300.jpg

و من الشعارات التي رفعها و ردّدها المتظاهرون: - اتفاقية الصيد جريمة - تسقط اتفاقية الصيد -لا لاستخدام العدالة لتصفية الخصوم السياسيين

-لا للحوار مع الدكتاتور كما أكّد المتدخلون على رفضهم لما يحصل من انتقائية في محاربة الفساد و استخدام العدالة لتصفية الحسابات و مـَركزة السلطة في يد شخص واحد , و ندّدوا بما يحصل من قمعٍ للمتظاهرين و المعتصمين في موريتانيا, كما دانوا بيع ممتلكات الدولة لمقربين من النظام و بأسعار رمزية. و أخيرا : فقد طالب المتظاهرون الشعبَ الموريتاني بالخروج إلى الشارع للمطالبة بإلغاء هذه الاتفاقية و الحصول على كافة حقوقه المشروعة. لجنة التنظيم سنسناتي/أوهايو-أمريكا 19/06/2011

نقلا عن السراج