مشاهدة النسخة كاملة : سكان عدل بكرو يشكون العطش و"غياب" منشآت صحية


أبو فاطمة
06-20-2011, 02:32 PM
سكان عدل بكرو يشكون العطش و"غياب" منشآت صحية

http://img851.imageshack.us/img851/6928/eaur.jpg

تفاقمت حالة التذمر من غياب منشآت صحية في مركز عدل بكرو الإداري؛ شرق موريتانيا، إثر وفاة مواطن وتدهور صحة آخر بعد وصولهم متأخرين أمس الأحد إلى مستشفى دولي بمدينة النوارة المالية الحدودية، على بعد 50 كلم من الحدود الموريتانية، بحسب مصادر محلية تحدثت لصحراء ميديا.
وطالب السكان السلطات المحلية بتوصيل الطلبات إلى عناصر الحكومة بضرورة تلافي الوضع الحالي، خاصة مع اقتراب موسم الخريف حيث يسوء الوضع مع صعوبة التنقل بين مدن الشرق الموريتاني.
وقال رئيس مبادرة شباب عدل بكرو ملاي عبد الله ولد محمد سالم الناشط السياسي في الحزب الحاكم ان واقع الصحة وواقع العطش يشكلان ثنائية صعبة في عدل بكرو، وان السكان عبروا عن رفضهم للواقع المزري أكثر من مرة وابلغوا السلطات المحلية .
وطالب مولاي عبد الله؛ في اتصال مع صحراء ميديا، بتوسيع المستوصف الموجود في عدل بكروا وتزويده بالطواقم والمعدات مضيفا: "لا يمكن ان يظل المواطنون الموريتانيون في تلك النقطة البعيدة بدون دواء، المستوصف الحالي عبارة عن غرفة واحدة وغير مجهزة ولا يتوفر على طاقم طبي متكامل"
وأكد أنه منذ أيام بدأ مستشفى النوارة الدولي المالي يرفض علاج بعض المرضى الموريتانيين في ظل تزايد الوافدين عليه بما يفوق قدرته الاستيعابية، مبررا تلك الخطوة بأن الموريتانيين "من حقهم أن يتعالجوا في وطنهم".
وقال مولاي عبد الله-34 عاما: "هنالك إرادة سياسية لدى الرئيس في تطوير واقع المركز، ولكن بعض المسؤولين يغفلون تلك المناطق البعيدة،"لن يصدق أحد أن هنالك 8 آبار ارتوازية بطاقة إنتاجية عالية في عدل بكرو، لكنها تنتظر عملية مد أنانبيب منذ فترة طويلة، وفي انتظار ذلك لا يزال السكان يوفرون شربهم اليومي من بئر ارتوازية في منطقة "الصرية" التي تبعد 18 كلم من المركز الإداري، "وهذا غير منصف"؛ بحسب تعبيره.

نقلا عن صحراء ميديا