مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمرٌ نقابيٌّ أردنيٌّ يدعو الحكومة لإلغاء معاهدة "وادي عربة"


أبو فاطمة
06-20-2011, 02:44 AM
كأولى خطوات الإصلاح السياسي
مؤتمرٌ نقابيٌّ أردنيٌّ يدعو الحكومة لإلغاء معاهدة "وادي عربة"

http://img685.imageshack.us/img685/3334/datafiles5ccache5ctempir.jpg

دعا مؤتمرٌ نقابيٌّ أردنيٌّ يعنى بمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني الحكومة الأردنية إلى إلغاء معاهدة "وادي عربة" كأولى خطوات الإصلاح السياسي في البلاد، ورفض كل الطروحات التي تكرّس شطب حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم المحتلة.
وتضمّن البيان الختامي لـ "المؤتمر النقابي الثاني لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني"، رؤية المشاركين فيه، والتي تؤكّد على أن معاهدة السلام الأردنية الصهيونية هي "أحد الأسباب الرئيسة للفساد وتراجع الحريات السياسية والرؤى الإصلاحية في البلاد"، حسب البيان.
فيما رأى نقيب المهندسين الأردنيين، عبد الله عبيدات، أنه "يستدل على جدية الحكومة في الإصلاح السياسي بمدى مضيها في عملية إلغاء معاهدة "وادي عربة"، وطرد السفير الصهيوني من عمّان، والوقوف بحزمٍ بوجه المؤامرات الصهيونية تجاه الأردن وفلسطين".
وأوضح خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الذي أقامته "لجنة العمل الوطني"، في مقر نقابة المهندسين في محافظة إربد (شمال الأردن)، اليوم الأحد (19/6)، أن الاحتلال الصهيوني لم يحترم معاهدة السلام مع الأردن؛ حيث إن النواب الصهاينة يقدمون المبادرات والأفكار الخاصة باعتبار الأردن وطناً بديلاً للفلسطينيين، عدا عن "سرقة ثروات الوطن وأمواله من خلال الاتفاقيات الاقتصادية التي لم يستفد منها الأردن إلا بالفتات"، حسب تعبيره.
من جانبه؛ طالب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر إبراهيم دلقموني، برفع سوية العمل الوطني على نهج "مقاومة التطبيع مع الصهاينة والحفاظ على الثوابت الوطنية خدمة للشعب".
وفي سياق متصل، ناشد المؤتمر الحكومة الأردنية الإفراج الفوري والعاجل عن الجندي الأسير أحمد الدقامسة، وبذل الجهود اللازمة لتحرير الأسرى الأردنيين من سجون الاحتلال الصهيوني.

نقلا عن المركز الفلسطيني