مشاهدة النسخة كاملة : المظاهرات في اسبانيا : مواطنون أسبان يتظاهرون في نواكشوط


ام خديجة
06-20-2011, 02:16 AM
مواطنون أسبان يتظاهرون في نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__isb.jpg

نواكشوط : تظاهر عدد من المواطنين الأسبان المقيمين في موريتانيا مساء اليوم الأحد (19/06) أمام سفارة بلادهم في نواكشوط، معلنين رفضهم للإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها حكومة بلادهم، ودعمهم للحراك الشبابي الأسباني في مختلف المدن الأسبانية.

ورفع المحتجون لافتات تعلن وقوفهم إلى جانب الحراك الذي تعيشه بلادهم، مطالبين بإلغاء اتفاقية اليورو بين دول الاتحاد الأوربي، كما رفع المتظاهرون لافتات عديدة حملت شعارات منوعة من بينها "نحن لسنا سلعا في يد السياسيين والاقتصاديين"، "ولا لاتفاقية اليورو، لا للإجراءات التقشفية".

إحدى المشاركات في التظاهرة أمام السفارة الأسبانية في نواكشوط وتسمى آني مارتينث قالت في تصريحات للأخبار من مكان التظاهرة، إنهم حوالي 25 شابا، وقد نظموا هذه "التظاهرة مناصرة للحراك الذي تعرفه بلادهم، وتقوده حركة "الغاضبون" وهو الحراك الذي عرفته العاصمة مدريد ومدن أسبانية عديدة".


وقالت مارتينث إن المشاركين في التظاهرة "يرفضون أن يكون الشعب مجرد بضاعة لدى السياسيين، فهي للاحتجاج على السياسيين"، مؤكدة أن التظاهرة ترفض "الطبقة السياسية الحالية وتريد ديمقراطية حقيقية تمثل الشعب ولا تتحكم فيها الشركات ورجال الأعمال".

وكان عشرات الآلاف من المتظاهرين الأسبان قد خرجوا صباح اليوم الأحد إلى شوارع مدريد احتجاجا على أوضاعهم السياسية والمعيشية.

وقال منظمو المظاهرات إن 54 ألف شخص شاركوا بالاحتجاج، الذي دعت له حركة 15 مايو بعد تخليها مؤخرا عن إقامة مخيمات احتجاج بالميادين واتجهت نحو تنظيم مظاهرات احتجاجية، ويحتج المشاركون بالمسيرات على الأزمة الاقتصادية والفساد وسيطرة رجال الأعمال على السياسة.


نقلا عن الأخبار