مشاهدة النسخة كاملة : ولد داداه يعتبر إحراق أعلام وصور أمراء دول الخليخ "أمرا معيبا"


أبو فاطمة
06-19-2011, 06:42 PM
ولد داداه يعتبر إحراق أعلام وصور أمراء دول الخليخ "أمرا معيبا"

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا، أحمد ولد داداه، إن "إحراق علم أحدى دول الخليج ليس من شيم الموريتانيين وعاداتهم الحميدة، وتمزيق صور شيوخهم وأمرائهم أمر غير مقبول ومن قام بها لا يعبر عن الشعب الموريتاني".
وطالب ولد داده الذي كان يتحدث ظهر اليوم في مؤتمر صحفي عقده بمقر حزبه بالعاصمة نواكشوط، بمعاملة موريتانيا كـ"بلد يعيش أزمة سياسية، ومراعاة ذلك الاعتبار في معاملة مواطنيه"، معتبرا أن موريتانيا لا تملك في مجال العلاقات إلا القيم المعنوية التي بنتها الأجيال الأولى من أبناء هذه الأرض".
وقال ولد داداه إن هذا الرصيد هو ما يوفر الحماية للجاليات الموريتانية في مختلف أنحاء العالم ، مؤكدا أن الجيش الموريتاني غير قادر –بالضرورة- على حماية هذه الجاليات، ولذا علينا المحافظة على علاقتنا الممتازة مع كل دول العالم.
وتحدث ولد داداه عما وصفها الأزمة القائمة حاليا بين النظام وبعض دول الخليج، مؤكدا أنه يقدم باسم "الشعب الموريتاني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقتين شيوخا وشعبا، كل المحبة شاكرا إياهم على انجازاتهما في البلد"، متمنيا "ان تستمر تلك المعاملة الحسنة لمواطنينا، وأن يفهم قادة هذه الدول الشقيقة أن موريتانيا اليوم في أزمة، وما يتطلبه ذلك من تفهم لأوضاعها"، حسب تعبيره
وفي معرض حديثه عن الوضعية الراهنة في البلد، قال زعيم المعارضة إن معادن موريتانيا تعرف نهبا غير مسبوق، مضيفا أن "رخص التنقيب عن المعادن تعرف تضخما كبيرا"، وأصبحت تباع في الشوارع، وتمنح لكل من هب ودب"، على حد قوله.
وأكد ولد داداه وقوف حزبه ضد اتفاقية الصيد الموقعة مؤخرا مع شركة صينية قائلا إنه "يجهل حتى الآن حقيقة شريك موريتانيا في الاتفاقية"، وواصفا مضمون الاتفاقية بأنه "إحراق لموريتانيا، ولمورد اقتصادي متجدد فيها"، على حد قوله.

نقلا عن موقع الوطن