مشاهدة النسخة كاملة : ملاسنات حادة وتبادل للتهديد بين نائبين في الجمعية الوطنية


ام خديجة
06-19-2011, 06:27 PM
ملاسنات حادة وتبادل للتهديد بين نائبين في الجمعية الوطنية

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_19_06_2011_19_22_05.JPG

شهدت الجلسة العلنية للجمعية الوطنية اليوم الأحد مشادات ساخنة وتبدلا للشتائم والتهديدات بين النائبين محمد ولد ببانة من حز ب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، والسالك ولد سيدي محمود من حزب "تواصل" المعارض.

وقال مندوب وكالة نواكشوط للأنباء إن أساب الخلاف تعود إلى سحب النائب ولد ببانة لسؤال شفهي كان قد وجهه الى لوزير الدولة للتعليم، الأمر الذي انتقده نواب المعارضة واعتبروه محاولة لإضاعة الوقت ، وقد رد النائب ولد ببانة على الانتقادات الموجهة له بالقول ان اسئلته لا توجه لأغراض سياسية خلفا لأسئلة نواب المعارضة ـ حسب قوله ـ ، وانه تعود طرح الأسئلة دون مواربة أو تردد، وان سبب سحبه للسؤال كون مضمونه كان موضع سؤال شفهي طرحه الاسبوع الماضي النائب جميل منصور علي نفس الوزير وقد دخل في مشادات مع ولد سيدي محمود تطورت الى حد تبادل الاتهامات والتهديد.
وكان النائب عن الحزب الحاكم مولاي ولد ابراهيم قد سحب الأسبوع الماضي سؤالا وجهه لأحد أعضاء الحكومة، الأمر الذي اعتبره أعضاء في الجمعية الوطنية محاولة لتضييع الوقت على مساءلة أعضاء الحكومة، بسبب برمجة أسئلة سيقوم أصحابها بسحبها.
تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الدورة البرلمانية الأخيرة خلال المأمورية النيابية الحالية، وقد شهدت سخونة غير مسبوقة بسبب تباين المواقف بين نواب المعارضة ونواب الأغلبية.


نقلا عن وتا